وزيرة التضامن تكرم أول الثانوية العامة للمكفوفين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن تكرم أول الثانوية العامة للمكفوفين

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي
آية عامر
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 7:54 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 7:54 م

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إن الوزارة ستدعم الطالب أبانوب عادل عبد الله الفائز بالمركز الأول للثانوية العامة للمكفوفين، لاستكمال تعلميه وتنميه مهاراته، في مجال الكمبيوتر والعزف الموسيقى.

 

وكرمت «والي»، الخميس، بمقر الوزارة، الطالب أبانوب خلال مؤتمر صحفي حضره أهل الطالب وكوادر الوزارة، وقدمت له جهاز كمبيوتر (لاب توب)، محمل عليه جميع برامج سوفت وير المناسبة له لتساعده على دعمه ونجاحه.

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن البلد لن يبنيها سوى النجاح والتعليم، مشيرة إلى أن نجاحه أثبت أن لا يوجد أي عقبة تستطيع أن تقف أمام الناس.

 

وقدمت «والي» للطالب شهادة تكريم على جهده وإصراره على النجاح وتحدي الإعاقة، كما قدمت شهادة تكريم لوالدته على مساندتها له خلال سنوات التعليم وتحفيزه للوصول إلى هذه المكانة ومنحته.

 

وقال «أبانوب» إنه يرغب في مواصلة تعليمه ويطمح لدخول كلية الألسن، مؤكدا أنه لا يريد أن يعمل ضمن الـ 5% معاقين، "لأن أغلبهم يتقاضون مرتبات وهم في بيوتهم"، بينما يريد أن يعمل ويفيد نفسه وأسرته ومجتمعه.

 

وأضاف الطالب أنه لا يهتم بوقت المذاكرة ولكنه يهتم بعدد المواد التي يذاكرها، مشيرا إلى أنه يهتم بدراسة الكمبيوتر وخاصة مجال البرمجيات فضلا عن أنه يقوم بالعزف على آلة "الأورج".

 

يذكر أن أبانوب درس في مدرسة النور الحكومية بحمامات القبة للمكفوفين، وهو طالب متفوق حيث فاز بالمركز الأول مكفوفين على إدارة الزيتون التعليمية في الصف السادس الابتدائي، والأول مكفوفين في الإعدادية على محافظة القاهرة، والأول في الثانوية العامة مكفوفين على مستوى الجمهورية.

 

وقالت والدة أبانوب بعيون تملئها الفرحة: "أنا فرحانة لفرحة ابني، وأنا ووالده تعبنا جدا عشان نذاكر له".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك