بالصور.. انطلاق مهرجان الجزويت الثالث للفيلم من النوبة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. انطلاق مهرجان الجزويت الثالث للفيلم من النوبة

مهرجان الجزويت الثالث للفيلم"
مهرجان الجزويت الثالث للفيلم"

نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 7:50 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 7:50 م

انطلق مهرجان الجزويت الثالث للفيلم" فابريكا.. السينما مستمرة" من النوبة عبر إقامة ورشة تدريب لصناعة الأفلام التسجيلية القصيرة "حكايا الجنوب"، وكذلك اقامة عروض للأفلام، وذلك بأندان وعنيبة القرى النوبية.


وقالت المخرجة ندى رزق مديرة المهرجان إن إدارة المهرجان قررت أن يكون الانطلاق من النوبة ثم الوصول إلى قرى الصعيد، مشيرة إلى أن ورش العمل أنطلقت بمشاركة 12 متدربا تحت إشراف المخرج عمرو بيومي.


وذكرت ندى رزق أن هناك تجاوبا مع شباب النوبة لحضور ورش حكايا الجنوب، والعمل على صناعة فيلمهم التسجيلي الأول، وكذلك الحضور المبهج على عروض أفلام المهرجان في مرك شباب عنيبة، وفي الصالون الثقافي لجمعية تنمية المجتمع.


يذكر أنه تم اختيار بقسم المسابقة الرسمية أفلام:17 ش فؤاد لأحمد نبيل، العيش نوماً والموت وقوفاً لأحمد عصام، ليلة حب لحلمي نوح، حكاية سناء لروجينا بسالي، ذاكرة عباد الشمس لمي زايد، عايدة لميسون المصري، و ليلي لهوزان عبده. وأوضحت ندى رزق أنه تم اختيار الأفلام فى قسم المسابقة الرسمية للطلبة، وهي: علي ضهر الصورة لرضا علي، ستيك أبلة مارجو لسامح علاء، هكذا كانت الوحدة لماريان عبد الملك، عين الحياة لوفاء حسين، الشايب لهيثم المغربي، جميلة ليوسف نعمان، كشف هيئة لنهي برانية.


وأشارت ندى إلى أن المهرجان بعد انتهاء عروضه بالنوبة سيمر على سوهاج عبر اقامة ورشة من 2 أغسطس إلى 13 أغسطس المقبل، وكذلك اقامة عروض للأفلام من 3 إلى 11 أغسطس في كشك الميديا ومركز شباب سلامون، ثم ينتقل المهرجان إلى أسيوط واقامة ورشة ما بين 15 إلى 26 أغسطس،

وبالتوازي اقامة عروض ما بين 17 إلى 25 أغسطس بالتعاون مع صالون آفاق الثقافي ومركز أحمد بهاء الدين الثقافي في قرية الدوير، ثم يسافر القائمون على المهرجان إلى المنيا لاقامة ورشة ما بين 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبل، وكذلك اقامة عروض في 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر، ثم الاسكندرية وأقامة عروض فقط لنتاج الورش وبرنامج سينما الظل في 16 إلى 18 سبتمبر في وكالة بهنا، وعرض أفلام المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة والطويلة من 19 إلى 21 في مسرح الجراح بجزويت الاسكندرية، وأخيرا القاهروخيرا القاهرة ة واقامة عروض في 23 سبتمبر حتى 28 سبتمبر المقبل، واقامة الحفل الختامي في 30 سبتمبر القادم، وتوزيع جوائز المسابقة في مسرح ناصيبيان بجزويت القاهرة " جمعية النهضة العلمية والثقافية".


وأشارت المخرجة ندى رزق إلى أن مھرجان الجزويت للفيلم ھو حدث ثقافي سينمائي غير ربحي، تنظمه جمعية النھضة العلمية والثقافية- جزويت القاھرة، ويقام سنوياً في القاھرة وعدة محافظات من الصعيد، ويسعى مھرجان الجزويت للفيلم إلى تحقيق ھدفين رئيسيين: تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية، ومنح الفرص أمام المبدعين المصريين لعرض أفلامھم، وتطوير مشاريعھم المستقبلية. الأحتفال والأحتفاء بالأعمال الإبداعية المتميزة علي مستوي السينما المصرية لتصبح محطة يتجه إليها مجتمع السينما العالمي لإكتشاف السينما المصرية المعاصرة والإحتكاك بمبدعي الحركة. وكذلك يعمل المھرجان علي تسليط الضوء علي صناع الأفلام من المبتدئين بصعيد مصر للتعريف بإبداعاتھم بعيدا عن المركزية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك