وزير المياه بمالاوي يطلب دعم القاهرة في مواجهة الجفاف في بلاده - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المياه بمالاوي يطلب دعم القاهرة في مواجهة الجفاف في بلاده

وزير الري والزراعة والتنمية المائية بدولة مالاوي، جورج تشابوندا، ووزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
وزير الري والزراعة والتنمية المائية بدولة مالاوي، جورج تشابوندا، ووزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
كتب - محمد علاء:
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 6:05 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 6:05 م
دعا وزير الري والزراعة والتنمية المائية بدولة مالاوي، جورج تشابوندا، وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، إلى مساعدة بلاده، بما تملكه مصر من خبرات طويلة، في وضع أنظمة للري ولحصاد وتخزين المياه؛ لمواجهة موجات الجفاف التي ضربت بلاده، خلال الأعوام الأخيرة.

وخلال اللقاء، الذي عُقد بمقر وزارة الموارد المائية والري، عبَّر الوزير المالاوي عن تقدير بلاده للدعم المصري لها في عدد من المجالات، وعلى رأسها: الزراعة، وعن الحاجة إلى زيادة هذا التعاون في المستقبل خاصة في مجال الري وإدارة المياه؛ وذلك في ظل التحديات التي تواجهها مالاوي حاليا.

كما دعا سفير مالاوي بالقاهرة إلى تحديث مذكرة التفاهم الموقَّعة بين البلدين عام 2006 مع تحديد أوجه التعاون المطلوبة بين مصر ومالاوي في الفترة الحالية.

من جانبه، أكد عبد العاطي امتلاك القاهرة خبرات كبيرة في التعامل مع الجفاف ومع ندرة المياه، وكذلك تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المحدودة.

كما أكد حرص مصر على الاستجابة لمتطلبات التنمية في دولة مالاوي؛ من خلال إيفاد عدد من الخبراء لفترات طويلة في مجالات: الري، وحصاد وتخزين المياه وإدارتها، وكذلك من خلال تدريب ورفع قدرات الكوادر الفنية لدولة مالاوي، والقيام بزيارات تبادلية للخبراء والعاملين في مجال الري وإدارة المياه بين البلدين.

وعقب الاجتماع، اصطحب وزير الري الوفد المالاوي إلى مركز التنبؤ بالوزارة؛ للتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في التنبؤ بالأمطار والسيول وبفيضان النيل؛ من خلال صور الأقمار الصناعية وعددا من النماذج الرياضية، والتعرف على فرص الاستفادة من مثل هذه التقنيات في دولة مالاوي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك