بسنت فهمي: الوضع الاقتصادي حرج في العالم كله.. ولا حديث عن السياحة الآن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسنت فهمي: الوضع الاقتصادي حرج في العالم كله.. ولا حديث عن السياحة الآن

بسنت فهمي - ارشيفية
بسنت فهمي - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:38 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:39 م
طالبت الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، كافة الأطراف بالدولة للتكاتف؛ لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

وقالت «فهمي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك عندنا»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، صباح الخميس، إن «الوضع حرج جدًا ليس في مصر فقط بل بالعالم كله، ولابد من تكاتف وتعاون كافة الأطراف؛ لحل المشكلات الجذرية التي أوصلتنا إلى هذا الوضع».

وأضافت أن «إعادة بناء الاحتياطي النقدي من جديد يتطلب استثمارات جديدة»، متابعة: «لا يمكن الحديث عن السياحة في هذا التوقيت؛ لأن العالم كله مضطرب، وكذلك أيضًا قناة السويس؛ لأن وضع التجارة الدولية حرج».

وطالبت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، المسؤولين عند اتخاذ أي قرارات لحل الأزمة الحالية، بالحفاظ على الاستقرار الاجتماعي، وعدم المساس بالمواطنين البسطاء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع الأربعاء، بالمجموعة الوزارية الاقتصادية، التي تضم وزارء التخطيط، والكهرباء، والتموين، والتعاون الدولى، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والسياحة، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزى، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

واستعرض الاجتماع التطورات الآخيرة فى أسواق النقد والأوضاع الاقتصادية والمالية، والمؤشرات الاقتصادية المستقبلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك