السيسي: ندعم حرية الصحافة.. وأخبار جيدة خلال شهرين بشأن الاقتصاد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: ندعم حرية الصحافة.. وأخبار جيدة خلال شهرين بشأن الاقتصاد

السيسي - ارشيفية
السيسي - ارشيفية
كتبت – ليلى عبدالباسط:
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:14 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 7:28 م
- الرئيس : تجارب الشعوب تحدد مسارها ولم نعد في رفاهية فرض ساسيات عليها

- زكريا : الرئيس وعد بتخصيص أرض في العاصمة الادارية الجديدة للاتحاد .. وتفعيل اتفاقية المقر .. ومؤتمر حول الاعلام والارهاب

قال عضو الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا إن لقاء الاتحاد بالرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي انعقد الخميس مثمر وناجح، مشيرا إلى أن الرئيس أكد على دعمه لحرية الصحافة والإعلام ووجود هامش كبير من حرية الإعلام.

وأوضح زكريا لـ"الشروق"، أن الرئيس أكد خلال اللقاء عدم وجود حصار أو ضغط إعلامي في مصر، مثلما يحدث في بعض البلاد الاوروبية، ولم تعد فرض سياسة معينة على الشعب هي السائدة، لافتا إلى أن اللقاء تطرق لقضايا عامة تتعلق بالسياسة والاقتصاد.

وأضاف زكريا نقلا عن الرئيس "تجارب الشعوب هي من تفرض سياسته الإعلامية وتحدد مساره المستقبلي، في كافة الاتجاهات سواء سياسية أواقتصاد أواعلام، ولم نعد في رفاهية فرض سياسية على الشعب".

وأضاف الرئيس خلال اللقاء "إن مصر لا تبحث عن عن دور على مستوى الوطن العربي، ولكن الناس والشعوب هي من تقر"، مشيرا إلى وعود إيجابية من الرئيس بشأن مساندة الإعلام وحرية الصحافة.

ونفى زكريا تطرق اللقاء لأزمة نقابة الصحفيين المصرية مع وزارة الداخلية عقب اقتحام الأمن لمقر النقابة، وإحالة النقيب يحيى قلاش وعضوي المجلي جمال عبدالرحيم وخالد البلشي للمحاكمة بتهمة إيواء خارجين على القانون.

كما نفى تطرق الاجتماع لقانون الاعلام الموحد لتنظيم الصحافة والاعلام، مشيرا إلى تأكيد الرئيس على مساندته للإعلام، ووجود القانون في قنواته الطبيعية للتمرير سواء رئاسة الوزراء أو قسم التشريع بمجلس الدولة.

وأشار زكريا إلى أن الرئيس وافق على دعم اتحاد الصحفيين العرب ماديا وتخصيص مبنى أو قطعة أرض في العاصمة الادارية الجديدة، فضلا عن تفعيل اتفاقية المقر، إضافة إلى موافقته على مقترح إقامة الاتحاد مؤتمرا دوليا عن الإعلام والإرهاب ترعاه رئاسة الجمهورية بصفتها دولة مقر الاتحاد.

وطمئن الرئيس الحاضرين خلال اللقاء على الوضع الأمني والاقتصادي لمصر، قائلا "مفيش دولة عندها امن متكامل، ولكن الامن في سينا تحسن عما في السابق، وبقى فيه امان، وسيكون هناك أخبار جيدة خلال شهرين بشأن الاقتصاد".

وكان لقاء اتحاد الصحفيين العرب بحضور رئيس الاتحاد مؤيد الللامي، وعضوي الامانة العامة خالد ميري وحاتم زكريا، ورؤساء نقابات الصحفيين في الوطن العربي، وهو اللقاء الثاني للاتحاد بالرئيس عبدالفتاح السيسي عقب لقاء في اكتوبر الماضي 2014، بصفة مصر دولة مقر الاتحاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك