«الوزراء»: وقعنا بروتوكولات تعاون مع الأردن في مختلف المجالات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: وقعنا بروتوكولات تعاون مع الأردن في مختلف المجالات

أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء
أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء

نشر في: الجمعة 28 يوليه 2017 - 12:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 يوليه 2017 - 12:55 ص
قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عاد من العاصمة الأردنية عمان، عقب الانتهاء من اجتماع اللجنة العليا المشتركة الذي ترأسها بالاشتراك مع نظيره الأردني هاني الملقي، مضيفًا أن هذه اللجنة معنية بمناقشة جميع الملفات المشتركة بين البلدين.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مع الإعلامي سعيد حساسين، مساء الخميس، أنه تم مناقشة كافة النواحي الاقتصادية والعلاقات التجارية المتبادلة، حيث تم اقتراح إنشاء منتدى لرجال الأعمال، وجار التنسيق بشأنه، متابعًا أنه تم توقيع عددًا من بروتوكولات التعاون في مجالات متنوعة.

وتابع أنه تم توقيع بروتوكول للتعاون في مجال تطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعاون آخر في مجال الشؤون الاجتماعية، وتبادل الخبرات ما بين وزارتي التعاون الدولي في كلٍ من البلدين، مضيفًا أنه تم توقيع برنامج تنفيذي في مجال التعليم العالي للفترة من 2017 إلى 2020، وإنشاء لجنة مشتركة لشؤون القنصلية؛ لتحقيق الطمأنينة في حالات النزاع.

يُذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سافر إلى عمان، صباح اليوم الخميس، ليترأس وفد مصر في اجتماع الدورة الـ27 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة مع نظيره هاني الملقي، لمناقشة القضايا المشتركة وسبل التعاون بين البلدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك