5 خطوات لتعزيز أداء تكييف سيارتك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 خطوات لتعزيز أداء تكييف سيارتك

الشروق
نشر في: الخميس 28 أغسطس 2014 - 11:52 ص | آخر تحديث: الخميس 28 أغسطس 2014 - 11:57 ص

فصل الصيف فى بلادنا اصبح يسوء يوما بعد يوم فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بصورة دورية كل عام، واصبح بمرور الوقت استخدام التكييف فى المنزل وشراؤه أمرا ضروريا وليس من الكماليات وانتقل الأمر بالتبعية إلى السيارات فبعد أن كان يعد وجود التكييف فى السيارة من الكماليات التى يستغنى عنها كثير من العملاء أصبحت الشركات تحرص على توفير هذه الخاصية ضمن التجهيزات الأساسية فى السيارة.. وللحرص على تحقيق افضل استفادة من تكييف السيارة صيفا يمكن اتباع الخمس خطوات الآتية.

1- التوقف فى الظل:

حاول بقدر الإمكان ركن سيارتك فى أماكن مظللة كالجراچات او اسفل الأشجار أثناء النهار حيث تعمل أشعة الشمس المباشرة على رفع درجة الحرارة لمعدلات مرتفعة جدا تستلزم تشغيل تكييف السيارة لفترة أطول من المعتاد مما يعنى المزيد من الجهد عليه وعلى محرك السيارة وبالتأكيد على استهلاك الوقود الاجمالي.

2- تنظيف الفلتر:

احرص بصفة دورية على تنظيف فلتر التكييف وإزالة الشوائب والأتربة العالقة به فهذا من شأنه رفع كفاءة تبريد التكييف مرة أخرى، ومن جانب أخر ترك الأتربة عالقة بالفلتر يمنع الاستفادة القصوى من التكييف وفى أحيان أخرى يمنع مرور الهواء الى داخل المقصورة.

 

3- حاجب الشمس:

تتوافر فى أماكن متعددة أفلام حاجبة لأشعة الشمس يتم لصقها على زجاج السيارة حيث تخفف من اشعة الشمس ذلك عن طريق عكس الإشاعات الضارة وهى تقنية تشبه إلى حد ما تلك المستخدمة فى النظارات الشمسية ويتمكن الفيلم من تقليل حرارة المقصورة بما يزيد على 50%.

 

4- إعادة تدوير الهواء:

استخدم بصفة دورية خاصية إعادة تدوير هواء المقصورة فهذا الامر يعمل على خفض الحمل على تكييف السيارة واستغلال كفاءة التبريد بشكل اكبر خاصة وان هواء المقصورة يكون باردا ولا يحتاج لجهد كبير فى اعادة التبريد مثل الهواء الخارجى بجانب الحفاظ على فلتر الهواء من الأتربة.

 

5- إيقاف التكييف:

قبل ان تصل الى وجهتك بمسافة قليلة من الأفضل إيقاف تكييف السيارة والاكتفاء فقط بدوران المروحة فهذا الامر يعمل على توفير استهلاك الوقود وتقليل الحمل على التكييف كما انه فى نفس الوقت لن يؤثر على احساس من بداخل المقصورة بالحرارة المرتفعة خاصة وان الهواء الداخلى سيظل لفترة مناسبة محتفظا بالبرودة التى اكتسبها من تشغيل التكييف مسبقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك