«النور»: البلد تسير إلى الأفضل بدون الإخوان.. وعلى قيادات الجماعة الاعتذار للمصريين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النور»: البلد تسير إلى الأفضل بدون الإخوان.. وعلى قيادات الجماعة الاعتذار للمصريين

يونس مخيون
يونس مخيون
صفاء صفوت
نشر في: الخميس 28 أغسطس 2014 - 8:53 م | آخر تحديث: الخميس 28 أغسطس 2014 - 8:53 م

بعد انسحاب حزب الوسط من تحالف دعم الشرعية اليوم، قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور: إن الوسط كان من أكبر الأحزاب الداعمة لجماعة الإخوان، وكان له دور كبير في دعمهم أثناء حكم الرئيس المعزول، مؤكدًا أن انسحاب الحزب من التحالف يعد ضربة كبيرة لهم.

وأضاف «مخيون»، في تصريحات ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الخميس، أن المبادرات التي تحاول إعادة الإخوان إلى الساحة فات أوانها، مطالبًا جماعة الإخوان بإيقاف كافة أشكال العنف والفاعليات الخاصة بهم؛ لأن البلد تسير إلى الأفضل بدونهم، على حد قوله.

وبالحديث عن المحبوسين احتياطيًّا على ذمة قضايا لم يتم البت فيها حتى الآن، طالب مخيون الإفراج عنهم طالما لم يثبت تورطهم في أعمال عنف، مشددًا على ضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق جديدة تتكون من مستشارين وشخصيات عامة حتى يأخذ كل ذي حق حقه، على حد تعبيره.

كما طالب قيادات الجماعة بالاعتذار للشعب المصري عما ارتكبوه من أخطاء، مؤكدًا أن ما يقوم به الإخوان وأنصارهم من أعمال عنف وترويع للمواطنين يسيء للإسلام، مضيفًا: "لا بد أن يقدم قيادات الإخوان مبادرات حقيقية ومراجعات فكرية حتى يتقبلهم الناس مرة أخرى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك