وزير الاستثمار يفتتح عددا من المشروعات التابعة لـ«القابضة للسياحة والفنادق» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاستثمار يفتتح عددا من المشروعات التابعة لـ«القابضة للسياحة والفنادق»

وزير الاستثمار أشرف سالمان
وزير الاستثمار أشرف سالمان
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 28 أغسطس 2014 - 9:37 م | آخر تحديث: الخميس 28 أغسطس 2014 - 9:37 م

افتتح وزير الاستثمار أشرف سالمان، الخميس، عددًا من المشروعات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، ورافقه القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة ميرفت حطبة، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للصوت والضوء والسينما المهندس فوزي عبد الحميد، والعديد من المسؤولين بوزارة الاستثمار وأعضاء مجالس إدارات الشركة القابضة والشركات التابعة المعنية.

كما قام الوزير بافتتاح عدد من الفروع التابعة لشركات التجارة الداخلية، وهي فرع شركة بيع المصنوعات المصرية بروض الفرج، وفرع شركة هانو بشارع قصر النيل، بالإضافة إلى افتتاح سينما ليدو التابعة لشركة مصر للصوت والضوء والسينما.

وكرّم سالمان، خلال الجولة، أحمد عبد العليم حسن، بطل السباحة من متحدي الإعاقة الذي عبر بحر المانش، والذي يعمل بشركة مصر للصوت والضوء والسينما.

واستمع وزير الاستثمار لشرح من القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما ميرفت حطبة، حول خطة الشركة في تطوير شركات التجارة الداخلية، حيث أوضحت أن خطة التطوير تعتمد على مشاركة القطاع الخاص من خلال القيام بضخ استثمارات جديدة وتطوير البنية التحتية بالفروع، مع دفع عائد دوري مقابل استخدام فروع الشركة لمدد محددة، وذلك لجذب شرائح أخرى من المستهلكين ولزيادة إيرادات الشركات والاستفادة من المساحات والمواقع المتميزة لفروع الشركات.

كما تم استعراض أعمال التطوير التي نفذت على فرع شركة بيع المصنوعات المصرية بمنطقة روض الفرج، والذي تبلغ مساحته 680 مترًا مربعًا، وذلك بمشاركة القطاع الخاص، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية 1.5 مليون جنيه، كما بلغت قيمة البضائع التي تم ضخها حتى الآن من قبل الشريك 2 مليون جنيه، ويبلغ العائد المتفق عليه نحو 432 ألف جنيه سنويًّا، بزيادة قدرها 10% سنويًّا مع الاحتفاظ بكافة عمالة الفرع.

وكذلك تم استعراض أعمال التطوير التي تمت على فرع شركة هانو بشارع قصر النيل، والذي تم تطويره أيضًا بمشاركة القطاع الخاص، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للفرع نحو 2 مليون جنيه، كما بلغت قيمة البضائع التي تم ضخها حتى الآن من قبل الشريك 2.5 مليون جنيه، ويبلغ العائد المتفق عليه نحو مليون جنيه سنويًّا، بزيادة قدرها 10% سنويًّا.

كما قام سالمان بافتتاح أعمال التطوير بسينما ليدو بشارع عماد الدين، والتي تبلغ مساحتها 730 مترًا مربعًا. وأوضح رئيس شركة مصر للصوت والضوء والسينما أن دار العرض قد تعرضت لحريق منذ عدة سنوات أدى لتهالك المبنى تمامًا، وقامت شركة مصر للصوت والضوء والسينما بوضع دراسة شاملة لتطوير وتجديد المبنى تمهيدًا لافتتاحه.

وأضاف رئيس الشركة أنه تم تقسيم السينما إلى أربع قاعات مزودة بأحدث التقنيات في الإضاءة والتكنولوجيا وأجهزة الإنذار وكاميرات المراقبة وغرف التحكم والمتابعة، مشيرًا إلى أن الاستثمارات في أعمال التطوير والتجديد بلغت نحو 10 ملايين جنيه، وتم عقد اتفاق مبدئي مع أحد المستثمرين المتخصصين في إدارة دور العرض على حق استغلالها لمدة خمس سنوات على أن يقوم بتجهيزها من آلات عرض وشاشات.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك ثروة من الأفلام التسجيلية التي تعتزم الشركة استغلالها في الفترة القادمة، كما تقوم بتوزيع وشراء وترميم وحفظ الأفلام من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة، بالإضافة إلى أن الشركة تدير 28 دار عرض سينمائية في كل المحافظات وتخطط الشركة لإدارة 82 دار عرض.

كما استعرض المهندس فوزي عبد الحميد، نشاط الشركة فيما يختص بعروض الصوت والضوء في خمس مناطق أثرية مختلفة بعشرة لغات عالمية.

وأضاف أن الشركة نفذت عددًا من مشروعات الإضاءة الهامة، مثل إضاءة شارع المعز لدين الله الفاطمي وقلعة صلاح الدين الأيوبي ومقابر النبلاء بأسوان وكوبري أسوان وإضاءة البر الغربي وطريق الكباش بالأقصر.
وشاهد وزير الاستثمار والحضور فيلمًا تسجيليًّا عن شركة مصر للصوت والضوء والسينما التي قام بافتتاحها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1961.

وفي كلمته التي ألقاها في نهاية جولة الافتتاحات، أكد سالمان على دور شركات قطاع الأعمال في ضبط الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين من السلع والخدمات بجودة مناسبة وسعر تنافسي.

كما أكد على أهمية تطوير شركات قطاع الأعمال العام والشركات المشتركة للقيام بدورها في دعم الاقتصاد القومي والتي تمثل 15% من الناتج المحلي الإجمالي، مشددًا على أن الحكومة تعمل على الحفاظ على هذا القطاع الهام وتطويره، وأن الوزارة تساند جهود تطوير الشركات باعتبارها قطاعًا استثماريًّا هامًّا يمكنه تحقيق أرباح.

وأعلن وزير الاستثمار أن هناك فروعًا أخرى مخطط تطويرها خلال العام المالي 2014/2015، حيث تعمل شركة بيع المصنوعات المصرية على تطوير ثلاثة فروع، اثنان منها في محافظة الإسكندرية، وفرع في محافظة القاهرة، كما تعمل شركة هانو على تطوير خمسة فروع خلال نفس العام المالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك