«النقل العام»: تجديد ٥٠٪ من أتوبيسات الهيئة.. وما تردد عن إضراب العمال «شائعات» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل العام»: تجديد ٥٠٪ من أتوبيسات الهيئة.. وما تردد عن إضراب العمال «شائعات»

أتوبيسات النقل العام
أتوبيسات النقل العام
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 28 أغسطس 2014 - 5:27 م | آخر تحديث: الخميس 28 أغسطس 2014 - 5:27 م

قال اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام: إن ٥٠٪ من أتوبيسات الهيئة تعدت العمر التشغيلي لها، مشيرًا إلى أنه سيتم تجديدها خلال فترة وجيزة للغاية.

وأضاف "عطية" لبرنامج "الحياة الآن"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الخميس، أن أكثر من ٥٠٠ أتوبيس تعدى الـ٢٢ سنة خدمة، ولذلك فسيتم استبدالهم بأتوبيسات جديدة ابتداء من الشهر الجاري.

وأشار إلى أنه تم تشغيل ٢٠٠ أتوبيس جديد في شهر أكتوبر الماضي بخطوط القاهرة الكبرى، كما تم التعاقد على تسلم ١٥٠ أتوبيسًا آخرين بتمويل ذاتي من بنك الاستثمار اعتبارًا من أول شهر سبتمبر المقبل، فضلا عن ٤٥٠ أتوبيسًا سيتم تشغيلهم بالغاز تحت إشراف القوات المسلحة.

وأضاف أن الهيئة ستستلم ٦٠٠ أتوبيس خاصة بالمنحة الإماراتية خلال شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم تصنيع نصفهم داخل مصر، نافيًا ما تردد عن اعتزام عمال الهيئة تنفيذ إضراب مع بداية العام الدراسي المقبل، مشيرًا إلى أنه أمر بتوزيع منشور يحذر العاملين من تصديق تلك الشائعات التي تهدف إلى إضعاف الروح المعنوية، على حد قوله.

وتابع قائلا: "العمال أنفسهم أكدوا لي عدم وجود نية لديهم للإضراب.. ونحن متواصلون معهم لحل مشاكلهم بالطرق القانونية وتنفيذ مطالبهم المشروعة حسب الإمكانيات المتاحة لدى الدولة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك