وزير النقل: توسعة الطرق لأربع حارات وتخصيص طرق للنقل الثقيل للحد من الحوادث - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: توسعة الطرق لأربع حارات وتخصيص طرق للنقل الثقيل للحد من الحوادث

وزير النقل يعلن توسعة الطرق لأربع حارات وتخصيص طرق للنقل الثقيل للحد من الحوادث – أرشيفية
وزير النقل يعلن توسعة الطرق لأربع حارات وتخصيص طرق للنقل الثقيل للحد من الحوادث – أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 28 أغسطس 2014 - 12:58 م | آخر تحديث: الخميس 28 أغسطس 2014 - 12:58 م

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إن 50% من طرق مصر البرية البالغة 24 ألف كيلو متر تدهورت حالتها بسبب النقل الثقيل بأحمال غير مسموح بها.

وأضاف المهندس ضاحي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، حول خطة وزارة النقل للحد من حوادث الطرق، أن "تكرار حوادث الطرق يرجع في أغلبه إلى العنصر البشري، فمثلا حادث شرم الشيخ الأخير نتج عن نوم السائق"، مشددا على "وجوب التزام شركات السياحة التابعة للقطاع الخاص وكذلك شركات النقل الثقيل بوجود سائقين اثنين في كل رحلة، بحيث يصبح ذلك نوعا من الالتزام فلا يعاني السائقون من الإرهاق المسبب لكثير من الحوادث".

وأشار وزير النقل إلى أن "الطرق تحتاج إلى ملياري جنيه لصيانتها سنويا، وذلك يشمل صيانة الطرق وتوسعتها وإنشاء طرق جديدة حدها الأدنى ثلاث حارات، كما أن هناك اتجاها لأن تصبح الطرق أربع حارات لكل من الاتجاهين".

كما أوضح الوزير أن "الوزارة تتجه أيضا للعمل على تخصيص طرق مستقلة للشاحنات على غرار طريق "خشم الرقبة" في رأس غارب بالبحر الأحمر ، إضافة إلى تحسين العلامات الإرشادية في جميع الطرق، وإجراء حملات توعية للشركات المسئولة عن السياحة والنقل الثقيل".

وفيما يتعلق بأن مصر هي الدولة الوحيدة التي ما زالت تستخدم مقطورات النقل الثقيل، ذكر المهندس هاني ضاحي، أن "الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا بحظر تسيير المقطورات بدءا من أول أغسطس 2015 ، وإلى ذلك الحين يمكن أن تظل المقطورات تعمل بشرط الاطمئنان إلى سلامتها وجودة تثبيتها ميكانيكيا فلا مشكلة من العمل بها في ظل وجود حارة مخصصة للنقل الثقيل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك