فى جائزة بلچيكا الكبرى..«ريكاردو» يفوز بسباقه الثانى على التوالى والثالث فى موسم 2014 - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صراع رباعى بين ڤيتيل وألونسو ومجناسين وباتون انتهى لصالح الألمانى محتلاً المركز الخامس

فى جائزة بلچيكا الكبرى..«ريكاردو» يفوز بسباقه الثانى على التوالى والثالث فى موسم 2014

كتب. أحمد الحداد
نشر في: الخميس 28 أغسطس 2014 - 11:34 ص | آخر تحديث: الخميس 28 أغسطس 2014 - 11:34 ص

تمكن دانيال ريكاردو من تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم على حلبة سبا-فرانكوشوه البلچيكية يوم الأحد الماضى بعد تقديمه أداء رائعا وضعه فى مركز الأضواء، بينما تمكن الألمانى نيكو روزبرج من التعافى من الاصطدام المبكر الذى وقع بينه وبين زميله فى فريق مرسيدس، لويس هاميلتون فى اللفه الثانية من السباق ليصل للمركز الثانى ويعزز صدارته فى الترتيب العام للبطولة برصيد نقاط 220 نقطة.

أبرز ما يميز فوز الأسترالى فى السباق هو كونه الفوز الثانى على التوالى، والفوز الأول لسائق أسترالى على هذه الحلبة منذ 1960، حن كان اللقب من نصيب سير جاك برابام.

المركز الثالث جاء من نصيب فالتيرى بوتاس الذى تخطى رايكونين سائق فيرارى بينما وصل سيباستيان ڤيتيل خامسا بعد صراع رباعى يعتبر من أكثر الصراعات إثارة فى السباق. وبينما كان الفريق النمساوى يحتفل بالنتيجة المشرفة -نوعا ما- كان على فريق مرسيدس أن يجد حلا للنزاع القائم بين سائقى الفريق الذى أثار جدلا كبيرا لتحديد من المخطى فى الواقعة.

فالبعض يقول أن هاميلتون كان عليه افساح المجال قليلا بينما يضاده الرأى الآخر، والذى يرى أن روزبرج إرتطم بزميله عن عمد الحادث ضرر الجانح الأمامى لسيارة روزبرج مما أدى لتهتك إطار هاميلتون الخلفى الأيسر. الأمر الذى أخر الإنجليزى للمركز الـ19 بينما وصل الألمانى للمركز الأول، ولكن بجانح مكسور لم يتمكن من الفرار من ڤيتيل وألونسو.

حين توقف روزبرج لتغيير إطاراته، ترك المركز الأول لدانيال ريكاردو الذى لم يكن وحده، فقد كان عليه محاولة صد هجمات فالتيرى بوتاس بشكل عنيف، فى توقف الصيانة تبادل الثنائى مراكزهما ولكن إصرار ريكارو سرعان ما أعاده للصدارة مرة أخرى حتى اللفه 34 حين استعاد روزبرج سائق مرسيدس مركزه الثانى مرة أخرى ولكنه لم يتمكن من اللحاق بريكاردو على الرغم من أنه فى اللفة 43 كان قد قلص الفارق لـ4.3 ثانبة.

الصراع على المركز الخامس دار بين كل من ڤيتيل، كيڤن مجناسين وجينسون باتون ثنائى ماكلارين و أخيرا فيرناندو ألونسو سائق فيراري. معروف أن ألونسو كان معاقب بخمس ثوان توقف وانطلاق فى منطقة الصيانة لتأخر خروج أعضاء الفريق من الحلبة قبل انطلاقة السباق ولكن هذا لم يمنعه من الخوض فى صراع مع مجناسين سائق ماكلارين من اللفة 36 حتى قبل نهاية السباق بلفه واحدة حين قرر الأسبانى انتهاز فرصة تخطى صعبة بحد كبير، ولكن مجناسين ظل يغلق المسافة حتى إضطر الأسبانى للخروج من الحلبة.

الواقعة التى بلت صاحبها بعقوبة بعد السباق لم تكن الفرصة أفضل لجينسون باتون لاستغلالها فى محاولة تخطى سيارة الأسبانى التى خرجت عن المسار، ولكن بطء زميله أعاد لألونسو مكانه مجددا بين سيارتى ماكلارين. وصبت كل هذه الأحداث فى وعاء ڤيتيل الذى تخطى كلا من باتون وألونسو ليجد نفسه خلف مجناسين، ولكنه تمكن من تخطيه قبل النهاية ببضعة منعطفات لينهى خامسا.

مجناسين الذى أنهى سادسا، غرم عقوبة قدرها 20 ثانية أعادته للمركز الـ12 فى الترتيب النهائى للسباق، بينما احتل سيرجيو بيريز المركز التاسع أمام زميله نيكو هالكينبيرج بمركزين. المركز الأخير فى النقاط كان من نصيب دانييل كفيات



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك