سهر الليالي عدو جمالك وصحتك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سهر الليالي عدو جمالك وصحتك

السهر عدو للجمال والصحة
السهر عدو للجمال والصحة
الشروق
نشر في: الخميس 28 أغسطس 2014 - 9:57 م | آخر تحديث: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 6:48 م

في الصيف يحلو السهر.. تضعين رأسك على الوسادة ولكن الأرق لا يدع لك مجالا للاستغراق في النوم.. تستيقظين في الصباح متعبة.. آثار الإجهاد تلقي بظلالها على جمالك وشعرك ورونقك.. تفقدين الحيوية والنشاط طول اليوم.. الكسل يجذبك من جديد للاستلقاء على الأريكة والنتيجة: عدم قدرتك على الاستمتاع باليوم. كيف تتخلصين من مشكلات سهر الليالي؟

1ـ أعيدي الرونق لتسريحة شعرك: في الصباح يبدو شعرك في صورة يرثى لها بسبب عدم حصولك على قدر وافٍ من النوم.. ترغبين في إكساب شعرك مظهرًا أكثر تألقًا وكثافة.. ولكن وقتك لا يسمح بالذهاب لمصفف الشعر خاصة في المصيف.. يمكنك استخدام الشامبو الجاف بدلا من تكرار غسل الشعر حتى لا يتقصف وتضعف أطرافه.. وزعي الشامبو على جذور الشعر وجففيه باستخدام المجفف الكهربائي على أن تكون حرارته متوسطة حتى تذوب بودرة الشامبو تمامًا.. مشطيه جيدًا ثم استخدمي مثبتًا للشعر للحفاظ على التسريحة.

2ـ تلوين الخدود: للتخلص من آثار الإجهاد على بشرتك ضعي لمسة من كريم أحمر الخدود الخوخي بدلا من البودرة الوردية التي تزيد من مظهر شحوب بشرتك.. اللون الخوخي يضفي على بشرتك صورة أكثر حيوية ويقلل من حدة الهالات السوداء التي تحيط بعينيك بسبب السهر.. الكريم يترك أيضًا لمسة من اللمعان الخفيف الذي يزيد من إشراقتك.. ضعي قليلا منه على الجزء البارز من الخدود ووزعيه جيدًا.. كما يمكنك اتباع الخطوة السابقة بلمسة من البودرة بدرجة لون أغمق درجة واحدة من لون بشرتك، ووزعيها على الجزء العلوي المرتفع من الخد وعلى طول الفكين.

3ـ إعادة البريق لعينيك: احمرار العينين وانتفاخ الجفون بسبب عدم النوم مما يؤثر على جمال مظهرها.. أنت بحاجة لتدليك العين لمدة خمس دقائق عند الاستيقاظ بوضع السبابة والإبهام على الركن الداخلي من العين أعلى الأنف مع الضغط برفق عليها.. ثم قومي بقرص المنطقة الواقعة على طول الحاجبين برفق مع التأكيد على منظقة أعلى الخدين.. كما يفضل استخدام كمادات من الشاي بعد وضعها في الثلاجة واتركيها تعمل على عينيك لمدة خمس دقائق قبل شطفها.. ولا تنسي استخدام كريم مضاد للهالات.

4ـ توسيع العين: استخدمي أداة ثني الرموش للحصول على شكل أوسع للعين.. ضعي الأداة عند أقرب مسافة من منبت الرمش واضغطي عليها لمدة 10 ثوانٍ.. كرري الضغط مع وضع طبقتين من الماسكرا المطولة للرموش.

5ـ ترطيب البشرة: للتخلص من لون البشرة الباهت في الصباح اغمري وجهك بالماء البارد المنعش عدة مرات لتنشيط الدورة الدموية الصغرى وإكساب بشرتك لونًا ورديًّا.. ضعي في حقيبة يدك بخاخة صغيرة من الماء المثلج وكرري رش الوجه أثناء اليوم.

6ـ الماكياج الخفيف: لا تضعي طبقة كثيفة من كريم الأساس على بشرتك حتى لا تبدو أكثر إجهادًا.. استبدلي كريم الأساس بالكريم المرطب الملون أو طبقة خفيفة من البودرة المضغوطة.. ضعي طبقة خفيفة من كريم مضاد للهالات حول العين مع قلم كحل خفيف..

7ـ إشراقة بشرتك: بشرتك بحاجة للتدليل بعمل كمادات من خليط اللبن والثلج لمدة خمس دقائق.. أثناء وضع الكمادات على بشرتك قومي بمص قطعة من الثلج لمضاعفة تأثير الكمادات.. فالمنطقة الموجودة أعلى الفم تحتوي على شبكة من الأعصاب متصلة بالشعيرات الدموية للوجه وعندما تتعرض للإحساس بالبرودة تنقبض الشعيرات وتضفي لونًا ورديًّا على بشرتك.. اشطفي وجهك واستخدمي كريمًا مرطبًا بعدها لزيادة اختزان الماء في البشرة.

نصائح عامة

للوقاية من الصداع في الصباح: عند تناولك طعامًا دسمًا في المساء لا بد من تناولك فوارًا للهضم وباراسيتامول أو أسبرين حتى لا تصابي بالصداع عند الاستيقاظ من النوم صباحًا.

- نعومة الجلد والشعر: استبدلي كيس وسادتك بآخر من قماش الساتان أو الحرير الناعم فكلاهما يقلل من احتكاك الجلد بالقماش مما يؤثر على نعومتها.

- تقليل الأملاح: تناول كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالأملاح تفقد الجلد رطوبته وتزيد من جفافه ولتعويض الأمر يقوم الجسم باختزان الماء حول العين.. لذلك ننصحك بتناول كمية وفيرة من الماء قبل النوم مع الحرص على استخدام وسادة مرتفعة بعض الشيء.

- تنظيف البشرة: إزالة الماكياج قبل النوم خاصة ماكياج العين أمر ضروري.. إذا لم تجدي لديك مزيلا للماكياج يمكنك استبداله بالكريم المرطب العادي.. ضعي الكريم على قطعة مستديرة من القطن وامسحي العين في حركة دائرية مع عدم الضغط.

- ترطيب جو الحجرة: استخدام المدفأة يؤدي لجفاف جو الحجرة مما يؤثر على بشرتك.. ضعي بولة عميقة من الماء مع إضافة قطرات من زيت اللافندر أو الليمون بجوار المدفأة على مسافة معقولة من السرير للتخلص من جفاف الجو.

نصائح

- بشرة اليد هي الأكثر عرضة للشيخوخة بسبب تعرضها لمنتجات التنظيف ولأشعة الشمس الفوق بنفسجية أكثر من غيرها لذلك ننصحك بارتداء قفاز أثناء غسل الأواني واستخدام كريم يومي يحتوي على خصائص مضادة للأشعة فوق البنفسجية مع عمل تقشير أسبوعي باستخدام جيل مزيل للماكياج وفرشاة ناعمة ثم استخدام طبقة سميكة من الكريم المرطب.

- للحصول على مظهر أكثر رشاقة احرصي على ارتداء بنطلون مستقيم الخطوط بعد الأرداف ويفضل أن يكون مقاسه أكبر درجة من مقاسك العادي.

- عند إعداد الصلصة كثيرًا ما تحترق الطماطم في قاع الحلة ولا تستطيعين تنظيفها بسهولة والنصيحة املئي الحلة بالماء وأضيفي قطرات من صابون غسيل الأواني السائل ثم ضعي الحلة على النار حتى يغلي الماء ثم اتركيها بعد إطفاء النار على البوتاجاز مع تغطيتها حتى تبرد كل المكونات وبعدها يمكنك حكها بالملعقة الخشبية أو البلاستيك وللسرعة يمكنك إضافة قليل من الملح أو بيكربونات الصودا في قاع الحلة.

- للتخلص من بقع الفواكه الحمراء على ملابسك ضعيها تحت الماء البارد فور حدوث البقعة واتركيها منقوعة في الماء ليلة كاملة بدون منظفات وفي الصباح ضعيها في الغسالة.

- حتى يمكنك طهي البطاطس بصورة جيدة في الميكرويف ضعي أربع قطع من الساق الخشبية أو الخلة في البطاطس قبل إدخالها حتى تنضج من كل الجهات في آن واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك