«لبيب»: اختصار مستندات طالبي قروض «مشروعك» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لبيب»: اختصار مستندات طالبي قروض «مشروعك»

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب-أحمد عجاج:
نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 10:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 10:55 ص

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، إنه تم اختصار الأوراق والمستندات المطلوبة لطالبي القروض من المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، بحيث تقتصر على بطاقة الرقم القومي ومستند مقر النشاط (عقد ملكية أو إيجار) وإيصال المرافق والموقف من التجنيد.

ولفت إلى أن المشروع يعتمد على استخدام منظومة الشباك الواحد لتلقي الطلبات والرد عليها وحصول المقترض علي القرض خلال أسبوع بحد أقصي من تقديم الطلب مستوفياً الأوراق المطلوبة.

وأوضح «لبيب»، في تصريحات صحفية الجمعة، أنه تمت تغطية جميع المحافظات بعدد 303 مقرات لمشروعك تغطي جميع المراكز الإدارية، وجاري حاليا ربط المنظومة بنظم المعلومات والبوابة الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي للتيسير على طالب الخدمة، كما تم توفير 10 «كول سنتر»، إضافة إلى رقمي موبايل للرد علي الاستفسارات وشكاوى المشتركين في المشروع.

وأشار إلى أن «مشروعك» يعتمد على مبدأ التنمية بالمشاركة، بما يجعل أهل القرية أو النجع أو القسم أو المركز بالتعاون مع المحافظات وأجهزة الدولة يتمكنون من المشاركة في صناعة خارطة تطوير وتنمية مجتمعهم، وتحديد أولويات التطوير والتنمية المطلوبة لهم، واستخدام نموذج المشروعات والاستفادة من التجارب وتفادي العقبات، وقال إن المشاركة لا تقتصر على تحديد الاحتياجات وأولوياتها فقط بل تمتد إلى المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية ذات الأولوية التي تقع ضمن المخططات الاستراتيجية لتلك المناطق.

وأضاف وزير التمية المحلية أن المشروع يعمل وفقا لخطة شاملة متكاملة تشتمل على التوعية والتدريب والتمويل والمتابعة والتسويق وأهداف واضحة للجميع، بحيث يصب مجهود العمل لجميع قطاعات المجتمع والمشاركين في المشروع في اتجاه واحد هو رفعة وتنمية وإصلاح الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك