فيديو.. عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: شكاوي أهالي سجناء «العقرب» مبالغ فيها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: شكاوي أهالي سجناء «العقرب» مبالغ فيها

الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
نور رشوان
نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 3:40 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 3:40 م
قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «زيارة المجلس لسجن طرة شديد الحراسة، أول أمس الأربعاء، استمرت لمدة ثلاث ساعات، التقينا فيها بعدد كبير من السجناء، وتفقدنا خلالها معظم مرافق السجن».

وأضاف «سلام»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الجمعة، أن «المجلس قام بهذه الزيارة بناءًا على شكاوي كثيرة وردت إلينا من أهالي السجناء عن سوء المعاملة داخل سجن العقرب، ولكن بعد الزيارة تبين لنا أن هذه الشكاوى مبالغ فيها»، على حد قوله.

وتابع، «اتضح لنا أن هناك تقليص لمدة الزيارة، وأن السجين يلتقي أهله من وراء زجاج، وإدارة السجن تعهدت لنا بحل هذه المشكلة، وإزالة العازل الزجاجي»، مضيفًا: «بعض السجناء اشتكوا أيضًا من عدم وجود أسِرَّة لكن اللواء حسن السوهاجي مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، وعد بإدخال 700 سرير، خلال الفترة المقبلة».

وقال «حققنا مكاسب كثيرة من وراء هذه الزيارة، أهمها أنه تم الاتفاق بشكل ودي مع مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، على أن تكون زيارتنا للسجون بإخطار الوزير وإدارة السجن، دون انتظار إذن النيابة».

جدير بالذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد أصدر أمس الخميس، تقريرًا أعلن فيه نتائج الزيارة التي قام بها أعضاءه أول أمس الأربعاء، إلى سجن طرة شديد الحراسة «ب»، والمعروف باسم سجن «العقرب».

وأشاد المجلس بطريقة معاملة المحتجزين داخل السجن، مؤكدًا أن نزلاء الإخوان يتلقون معاملة جيدة، وأن معظم الشكاوي من تقليص مدة الزيارة، وساعات التريض فقط.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك