القوات السعودية تواصل هجماتها الـ«تكتيكية» فى معقل الحوثيين باليمن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات السعودية تواصل هجماتها الـ«تكتيكية» فى معقل الحوثيين باليمن

القوات السعودية تواصل هجماتها الـ«تكتيكية» فى معقل الحوثيين باليمن
القوات السعودية تواصل هجماتها الـ«تكتيكية» فى معقل الحوثيين باليمن

نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 9:23 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 9:23 ص

مصادر: قوات برية سعودية اشتبكت مع الحوثيين فى مناطق شدا والظاهر المحاذيتين للحدود.. وتعزيزات عسكرية تصل مأرب لطرد المتمردين

بعد يوم من أنباء عن توغل سعودى محدود فى محافظة صعدة اليمنية معقل المتمردين الحوثيين، خاضت القوات السعودية، أمس، مواجهات مع ميليشيات الحوثى والقوات الموالية للرئيس المخلوع على عبدالله صالح، فى مناطق متفرقة من صعدة، الواقعة شمال اليمن، على الحدود مع أراضى المملكة، التى تقود تحالفا عربيا لدعم الشرعية اليمنية.

وقالت مصادر عسكرية يمنية: «إن قوة برية سعودية اشتبكت مع الميليشيات المتمردة فى منطقة شدا والظاهر المحاذيتين للأراضى السعودية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن المواجهات».
وجاءت هذه المواجهات غداة تأكيد مستشار وزير الدفاع السعودى، أحمد عسيرى، أن القوات السعودية المنتشرة على الحدود مع الأراضى اليمينة، تشن هجمات «تكتيكية» داخل الأراضى اليمنية، للتصدى لهجمات الميليشيات.

وكان عسيرى، قد قال، أمس الأول، إن «القوات المنتشرة على الحدود هدفها حماية الأراضى السعودية من أى اعتداءات للميليشيات المتمردة، وبالتالى تعمل حسب ما تفتضيه الحاجة، إلى شن هجمات وقائية». وفق ما نقلته شبكة سكاى نيوز عربية.
وأضاف مستشار وزير الدفاع، أن الحديث عن توغل فى الأراضى اليمنية، يشير إلى «تحركات تكتيتكية» للسيطرة على مواقع حيوية، يمكن أن يستخدمها الحوثيون وأتباع صالح، لشن اعتداءات على السعودية.
وأكد أن القوات السعودية، تعمل بعد تطهير هذه المواقع وتأمينها، على العودة إلى مواقع انتشارها، مشيرا إلى أن الطبيعة الجغرافية للمنطقة، تستلزم المواجهة المباشرة مع الحوثيين وحلفائهم من أتباع على عبدالله صالح.

ومنذ بدء «عاصفة الحزم» الرامية إلى دعم الشرعية فى اليمن، تعرضت أراض سعودية حدودية، لاسيما فى نجران المحاذية لمحافظة صعدة اليمنية، معقل جماعة الحوثى، إلى قصف مدفعى من المتمردين.
فى غضون ذلك، ذكرت مصادر يمنية فى المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب، أن تعزيزات عسكرية من التحالف العربى، وصلت إلى منطقة صافر بالمحافظة.
وأوضحت المصادر، أن التعزيزات شملت مدرعات ودبابات وناقلات جند وراجمات صواريخ ومدافع ذاتية الحركة وعتادا عسكريا.

وأضافت أن هذه الأسلحة سترسل إلى جبهات قتال مختلفة، استعدادا لإرسالها إلى جبهات القتال، لتحرير محافظتى مأرب والجوف، وتطهيرهما بصورة كاملة من ميليشيات الحوثى، وسط تحضيرات كبرى لمعركة صنعاء الفاصلة.
فى المقابل، قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش»: «إن التحالف العربى بقيادة السعودية، استخدم صواريخ عنقودية فى سبع هجمات على الأقل فى محافظة حجة شمال غرب اليمن، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك