«أبو الغيط» يبحث مجمل الأوضاع العربية في المنامة مع ملك البحرين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو الغيط» يبحث مجمل الأوضاع العربية في المنامة مع ملك البحرين

أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط
أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط
سنية محمود
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 4:01 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 4:01 م
غادر أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، الأحد، إلى العاصمة البحرينية المنامة في إطار الزيارات التي سيقوم بها لمختلف الدول العربية منذ تولي مهام منصبه في الثاني من يوليو الماضي حيث قام بزيارة الخرطوم الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم الأمين العام، الوزير مفوض محمود عفيفي، إن الزيارة ستستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها بعاهل البحرين الملك حمد بن خليفة وكبار المسؤليين هناك وتركز المباحثات علي التشاور حول الارتقاء بمستوى العمل العربي المشترك ومتابعة مقررات قمة نواكشوط الأخيرة.

وأضاف «عفيفي»، أن المباحثات ستشمل أيضًا البنود المطروحة على مجلس الجامعة الأسبوع القادم، في ظل رئاسة البحرين الحالية للمجلس والتي ستنتقل في دورتها القادمة لتونس، إلى جانب الأوضاع في فلسطين وسوريا وليبيا واليمن لن تغيب عن مباحثات «أبو الغيط» في البحرين.

وتابع: إن الجامعة ستواصل دورها في تحمل نسؤلياتها التاريخية تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وزاد: أن محادثات «أبو الغيط» ستتطرق إلى الأوضاع في الخليج، في ضؤ قرار قمة نواكشوط بشأن رفض التدخلات الإيرانية في الشؤن الداخلية للدول العربية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك