«قلاش»: قضية أجور الصحفيين «أمن قومي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قلاش»: قضية أجور الصحفيين «أمن قومي»

يحيى قلاش - ارشيفية
يحيى قلاش - ارشيفية
ليلى عبد الباسط
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 8:03 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 8:03 م
قال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، إنه سيخاطب شريف إسماعيل رئيس الحكومة، وأشرف العربي وزير التخطيط ورئيس المجلس الأعلى للأجور لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوضع حد أدنى لأجور الصحفيين.

وأضاف قلاش، خلال المؤتمر الذي نظمته نقابة الصحفيين لمناقشة آخر التطورات في تنفيذ الحكم الصادر بتطبيق الحد الأدنى للأجور أن قضية أجور الصحفيين بمثابة أمن قومي من منطلق أن من لا يملك قوت يومه لا يملك قلمه، مضيفا أنه كلف الإدارة المالية في النقابة بالرجوع إلى الصيغة التنفيذية للحكم بالتنسيق مع الزميل مصطفى عبيدو، مقيم الدعوى، للوصول إلى كيفية التنفيذ.

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن المجلس الأعلى للصحافة طرف في هذه القضية ووعد بالتدخل من أجل تنفيذ هذا الحكم، لافتا إلى الحاجة لأفكار تساعد على التفاوض، كما أعرب عن تمنيه أن تستمر الدراسات المقدمة بشأن لائحة الأجور.

ونفى قلاش أي مساس ببدل التكنولوجيا، مؤكدًا أن اللجنة الوزارية المشكلة من رئيس الوزراء والنقابة والمجلس الأعلى للصحافة تشكلت لبحث الأحكام التي حصل عليها بعض الزملاء بأحقيتهم في صرف البدل.

شارك في الاجتماع الذي تعقد فاعلياته بالقاعة المستديرة بالدور الثالث بالنقابة يحيى قلاش نقيب الصحفيين ومحمود كامل عضو المجلس، ومصطفى عبيدو الصحفي بالجمهورية ومقيم الدعوى، وعدد من الصحفيين من مختلف المؤسسات.

من جهته، شدد الصحفي مصطفي عبيدو على أهمية عدم المماطلة أو التسويف في تنفيذ هذا الحكم، وضرورة مخاطبة المجلس القومي للأجور والمجلس الأعلى للصحافة، بأن تكون قيمة الحد الأدني للأجور متناسبة مع قيمة ما ينفقون وما تحتاج إليه مهنتهم السامية من متطلبات.

ونوه عبيدو بأن متطلبات الصحفيين تحتم أن لا يقل الحد الأدنى للأجور عن 5000 جنيه، الأمر الذي يحتاج بشدة إلى تكاتف الصحفيين والتوحد حول هذا المطلب الحيوي والمصيري دون أي تنازل.

وأوضح أن الصحفيين بحاجة إلى التحرك العملي من أجل التنفيذ السريع والفوري لمقتضيات ومنطوق الحكم التزاما بأحكام القانون والدستور، مشيرًا إلى أنه تم عمل توكيل عام في القضايا للإدارة القانونية بنقابة الصحفيين، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية والرسمية اللازمة لتنفيذ الحكم بالصيغة التنفيذية بمنطوقه وفق مقتضاه القانوني لصالح تحديد حد أدنى لجميع الصحفيين.

وناشد عبيدو الزملاء الصحفيين ضرورة التكاتف والتضامن والاتحاد سويا من أجل تنفيذ الحكم الواجب النفاذ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك