«ترامب» يتوعد بترحيل المهاجرين غير الشرعيين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يتوعد بترحيل المهاجرين غير الشرعيين

دونالد ترامب
دونالد ترامب

نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 6:51 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 7:21 م
- المرشح الجمهورى: سأرحل مئات آلاف المخالفين منذ اليوم الأول لرئاستى.. وطبيبه الخاص: كتبت تقرير ترشحه فى 5 دقائق
ربط المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، أمس، ظاهرة الهجرة غير الشرعية بالبطالة، متوعدا بترحيل مئات آلاف المخالفين الذين لا يملكون أوراقا قانونية، بمجرد بدء ولايته الرئاسية المحتملة فى يناير2017.

وقال ترامب خلال تجمع فى دى موين بولاية أيوا «وسط» نظمته السناتورة الجمهورية المحلية جونى إرنست، إنه «فى اليوم الأول (بالرئاسة)، سأبدأ سريعا فى ترحيل المهاجرين المجرمين غير الشرعيين من هذا البلد، خصوصا مئات الآلاف الذين أعيد إطلاق سراحهم فى ظل إدارة أوباماــ كلينتون»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وجدد ترامب دعوته لبناء جدار على طول الحدود الجنوبية مع المكسيك، قائلا «سأقيم جدارا كبيرا على الحدود ونظام تحقق إلكترونى لمنع المهاجرين غير الشرعيين من الحصول على الرعاية الاجتماعية والمزايا».

وتابع: «سأضع نظاما لتعقب للخروج والدخول للتأكد من أن أولئك الذين يتجاوزون مدد تأشيراتهم سيرحلون على وجه السرعة»، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية «بى.بى.سى».

وألمح المرشح الجمهورى قبل أيام إلى أنه سيخفف من حدة خططه بشأن الهجرة، فبدلا من ترحيل كل المقيمين غير الشرعيين فى البلاد البالغ عددهم 11 مليون شخص، حسبما أعلن فى وقت سابق، أوضح ترامب أنه سيرحل المجرمين فقط.
فى غضون ذلك، كشف الطبيب الشخصى لترامب الذى كتب العام الماضى، تقريرا طبيا غريبا يشيد بوضعه الصحى، أن كتابة هذا التقرير لم تستغرق منه أكثر من خمس دقائق.
وقال الطبيب هارولد بورنشتاين لشبكة «إن. بى. سى» الإخبارية: «كتبت أربعة أو خمسة أسطر فى أسرع وقت ليكونوا راضين»، مضيفا أنه «فى هذه العجالة، أعتقد أن اختيار الكلمات كان يمكن أن يكون أفضل».

وعن أسلوبه فى إعداد التقرير، قال بورنشتاين: «لقد استلهمت طريقته (ترامب) فى الكلام».

وجاء فى التقرير الذى نشره ترامب فى ديسمبر الماضى، «خضع السيد ترامب أخيرا لفحص طبى كامل لم يظهر سوى نتائج إيجابية. والواقع أن ضغط دمه ونتائج الفحوص المخبرية ممتازة»، مؤكدا أنه «فى حال انتخابه، يمكننى التأكيد أن ترامب سيكون أفضل شخص ينتخب للرئاسة من حيث الحالة الصحية».

لكن استخدام طبيب ترامب عبارات مبهمة وعدم إرفاق التقرير بفحوص محددة ونتائج بالأرقام يتناقض مع التقارير المحدثة والأكثر وضوحا التى عادة ما ينشرها الرئيس الأمريكى أو المرشح للرئاسة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك