وفاة ثالث حاج مصري بالأراضي المقدسة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة ثالث حاج مصري بالأراضي المقدسة

ارشيفية
ارشيفية
أسماء سرور
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 2:06 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 3:16 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس السبت، وفاة ثالث حاج مصري بالأراضى السعودية، يبلغ من العمر 80 عامًا، من محافظة المنوفية مركز قوسينا، من حجاج السياحة.

وقال الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان رئيس البعثة الطبية للحج، إن المتوفي يدعى بكر سليمان محمد بكر، وتوفي إثر أزمة قلبية حادة، ووافته المنية قبل نقله إلى مستشفى التيما بمحافظة التيماء التابعة لمنطقة تبوك.

وأشار إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة، صباح أمس، بلاغًا يفيد بوصول مواطن مصري إلى مستشفى التيماء متوفى.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج 1717 حالة مرضية، حتى صباح اليوم الأحد، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 1191 حالة مرضية بمكة المكرمة، و526 حالة في المدينة المنورة، بينما تم دخول 20 حالة إلى المستشفيات السعودية، وغادر منها 15 حالة بعد تحسن حالتها، ومازال هناك 5 حالات يتلقون العلاج اللازم.

وأشار بيان للصحة إلى أنه تم إجراء الغسيل الكلوي لـ8 حالات مرضية، 7 حالات بمستشفيات مكة المكرمة، وحالة بالمدينة المنورة، فيما تم تسجيل 3 حالات وفاة فقط بين الحجاج المصريين.

وأوضح الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان رئيس البعثة الطبية للحج، أنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين.

كما تفقد الدكتور علي حجازي عدد من عيادات البعثة الطبية بالفنادق للتاكد من جاهزيتها وتوافر الأدوية ومتابعة العمل بها، مشيدًا بجاهزية العيادات وحسن استقبال المرضى، وأبدى بعض الملاحظات لتفاديها.

وأشار إلى أنه سوف يتم عقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج المصريين بأماكن إقامتهم بالفنادق من خلال الفريق الوقائي للتوعية من الأمراض المعدية وغير المعدية، ونشر الرسائل التوعوية عن التغذية السليمة والنظافة الشخصية، وكيفية التعامل مع الأمراض وطرق الوقاية، لرفع الوعي الصحي لدى الحجاج المصريين.

وأوضح أنه تم توفير ولصق بوسترات في العيادات عن بروتوكولات طرق علاج الأمراض المعدية وغير المعدية، في إطار نشر الوعي الصحي للحجاج المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك