تصاعد الخلافات بين «إخوان الإسكندرية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصاعد الخلافات بين «إخوان الإسكندرية»

الاخوان المسلمون - ارشيفية
الاخوان المسلمون - ارشيفية
محمد خيال
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 7:38 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 7:47 م
- القيادة الشبابية تتهم «عزت» بمحاولة السيطرة على الجماعة بمساعدة الأمن.. وجبهته ترد: أكاذيب تروجها عناصر لم تكتمل تربيتهم دعويا

كشفت مصادر إخوانية، عن أزمة بين مكاتب الجماعة المحسوبة على القيادة الشبابية بمحافظة الإسكندرية، ومكتب الجماعة بمنطقة الرمل المحسوب على جبهة القيادة التاريخية التى يقودها محمود عزت القائم بأعمال المرشد.

وقالت المصادر ــ التى فضلت عدم الكشف عن هويتها ــ إن قيادات مكتب الإخوان بمنطقة الرمل ينسقون مع أجهزة الأمن، مؤكدين أن عددا من أبرز قيادات الجماعة المعروفين بالمحافظة يعيشون حياتهم بشكل طبيعى.

وفى الوقت الذى شنت فيه أجهزة الأمن حملة موسعة على منازل الإخوان بكل مناطق المحافظة، لم يتم مداهمة أى من منازل قيادات الجماعة وأعضائها الموالين لعزت بالرمل.

وكشفت المصادر، أن قيادات المكتب الإدارى بالمحافظة الذين تم انتخابهم أخيرا فى إطار الانتخابات التى نظمتها اللجنة الإدارية العليا المعروفة إعلاميا بالقيادة الشبابية تم اعتقالهم بعد الانتخابات بيومين فقط فيما نظمت قيادات جبهة عزت جولة على مكاتب الجماعة يطالبونهم فيها بالعودة لجبهتهم والدخول فى انتخابات تابعة لهم.

وأوضحت المصادر، «تأكدنا من تنسيق قيادات جبهة عزت فى الرمل مع الأمن بعد أن سأل ضباط بالأمن الوطنى فى السجون أعضاء الجماعة وقياداتها السجناء بالإسكندرية: لماذا لا تكونوا مثل إخوان الرمل فهم ينظمون مسيرات، وشغالين عادى بس بالتنسيق؟».

وحول تصاعد الحديث عن سعى جبهة عزت للتصالح مع الدولة والتنسيق مع أجهزة الأمن بدون ظهور مؤشرات لذلك على الأرض، قالت المصادر «مسألة التصالح لن تظهر فى الوقت الراهن، وبالتحديد قبل أن يفرض عزت سيطرته على الجماعة بشكل كامل، وهو ما تساعده فيه أجهزة الأمن بالمحافظات التى تسيطر عليها اللجنة الإدارية العليا».

فيما يتعلق بظهور موجة جديدة مما يسمى بالعمليات النوعية أوضحت المصادر، هى بقايا الهيكل الخاصة بالموجة الأولى التى كانت تعمل فى 2015، إلا أنهم قرروا العمل بعيدا عن الجماعة فى هيكل تنظيمى مركزى وباتت عملياتهم عابرة لحدود المحافظات.

وتابعت المصادر: «أجهزة الأمن تبحث الآن فى محافظات أخرى منها الصعيد عن الذين نفذوا عملية القليوبية».

فى المقابل، نفت قيادات بجبهة عزت اتهامات القيادة الشبابية، واصفين إياها بـ«المزاعم التى تهدف لإشاعة الفرقة داخل التنظيم»، مؤكدين انها «مجرد أكاذيب يروجها أصحاب النفوس المريضة من الإخوان الذين لم تكتمل تربيتهم دعويا على مناهج الجماعة والتجرد» بحد تعبيرهم.

وكان محمد عبدالرحمن عضو مكتب الإرشاد القديم، والقيادى بجبهة عزت قد أكد فى بيان له على تمسكه بمبادئ الجماعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك