بدء محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 9 ملايين فى قضية «حدائق الأهرام وأكتوبر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 9 ملايين فى قضية «حدائق الأهرام وأكتوبر»

ارشيفية
ارشيفية
كتب - محمد مجدي
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 5:06 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 5:20 م
- جنايات الجيزة تبدأ محاكمة 6 مسؤولين بإحدى جمعيات الاسكان لاتهامهم بالاستيلاء على 9 ملايين من أعضاء المهن الرياضية

- المدعى بالحق المدني يطالب بتعويض 200 ألف جنيه .. وادخال مسؤولي النقابة كمتهمين

بدأت محكمة جنايات الجيزة، عصر الأحد، أولى جلسات محاكمة 6 متهمين من المسئولين بالجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية، فى اتهامهم بالاستيلاء على 9 مليون جنيه من أموال حاجزي الوحدات السكنية بمشروعي حدائق الأهرام والسادس من أكتوبر.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف محمد وبعضوية المستشارين عصام منير خليل ووليد أبو المعاطي وأمانة سر محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.

ففي بداية الجلسة أثبت رئيس المحكمة حضور المتهمين المحبوسين، كما أثبتت حضور المتهمين المخلى سبيلهما، فيما منع رئيس المحكمة حضور المصورين الصحفيين.

من جهته طالب المدعي بالحق المدني مجدي عفيفي بتعويض مدني 200 ألف جنيه، وإدخال المسؤولين بالهيئة التعاونية كونها جهة مسئولة ومتضامنة مع المتهمين، كمتهمين في القضية، وسرعة الفصل في الدعوى.

وطالب عبد الرحيم خليفة احد المدعين بالحق المدني، بإدخال مسؤولي نقابة المهن الرياضية والجهات الرقابية «الاتحاد التعاوني للإسكان» كمتهمين في القضية لعدم الرقابة على الجمعية من ٢٠٠١ حتى ٢٠١٤.

بينما طالب دفاع المتهم عبد المنعم عبد الحليم، بإخلاء سبيله، لكبر سنه، ولكونه ليس له دور في الجمعية منذ فترة طويلة، وتأجيل القضية لتقديم مذكرات الدفاع.

وحضر العشرات من المجني عليهم إلى مقر المحكمة، لمتابعة القضية، ووجهوا عبارات سب للمتهمين مطالبين برد الأموال التي دفعوها لهم، وقال سعيد عبد الخالق سليمان أحد المدعين إن «المتهمين نصبوا عليه في 60 ألف جنيه لحجز وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك