«المسلماني»: النظرية الديمقراطية الأمريكية تتآكل تحت سطوة رأس المال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني»: النظرية الديمقراطية الأمريكية تتآكل تحت سطوة رأس المال

المسلماني - ارشيفية
المسلماني - ارشيفية
عمرو محمد
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 10:07 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 10:07 م
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن مبادئ النظرية الديمقراطية في أمريكا بدأت تتآكل تحت سطوة رأس المال، مؤكدًا أن المرشح الانتخابي بالولايات المتحدة أصبح يمثل على الناخبين لكسب الشعبية، ما أدى لتسطيح العملية الديمقراطية في البلاد.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على «دريم»، مساء الأحد، أن الرئيس الأمريكي الأسبق، فرانكلين روزفليت، دعا الملك البريطاني السابق، جورج والد الملكة اليزابيث عام 1939؛ لتناول شطائر الهوت دوج، مشيرًا إلى تناول الصحف العالمية لما أسمتها بـ«قمة الهوت دوج» بشكل واسع وتناولها لكيفية مواجهة الزعيم النازي، أدولف هتلر.

وأشار إلى تحول السياسة الأمريكية لشيء سطحي، وتسبب الإعلام الأمريكي في تسطيح الديمقراطية وتحويل المشهد السياسي إلى عدة إفيهات، موضحًا أن أي مفكر أو فيلسوف لن يجد لنفسه مكانًا في الانتخابات بدون دعم الإعلام ووجود رأس المال اللازم لديه.

وتابع: «الإعلام الأمريكي اهتم بتناول المرشح الجمهوري بالانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب، لوجبة كنتاكي باستخدام الشوكة والسكينة في الطائرة، ما أثر على شعبيته في البلاد، وعلى العكس زادت شعبية المرشحة الديمقراطية بالانتخابات، هيلاري كلينتون، بعد حديث الإعلام عن تناولها الفلفل الحار بشكل يومي كلينتون».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك