«التعليم»: طرح 30 ألف فصل دراسي العام المقبل واستلام 20 ألف نهاية العام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: طرح 30 ألف فصل دراسي العام المقبل واستلام 20 ألف نهاية العام

الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم
الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم
كتبت - منى زيدان
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 5:02 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 5:02 م
أعلن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، عن طرح 30 ألف فصل خلال العام الدراسى المقبل، على أن يتم استلام 20 ألف فصل نهاية العام، وذلك بعد موافقة الحكومة على زيادة المخصصات المالية لبناء المدارس.

وأضاف الشربيني، خلال المؤتمر الأول لمشروع الاستثمار فى التعليم وبناء المدارس، الأحد، أن الحكومة مستمرة في دعمها للمدارس، وأنه ليس هناك نية لخصخصة المدارس.

وأشار الشربيني إلي أنه في العام الدراسى 2015 تم استلام 8 آلاف و500 فصل، وذلك رغم أن الوزارة لم تبن فى تاريخها أكثر من 6 آلاف فصل.

وتابع الوزير أنه تم طرح مشروع الاستثمار فى التعليم، حيث يقوم المستثمر ببناء المدرسة وتعيين المدرسين وكتابة اسمه، إذا أراد ذلك، مشيرا إلى أن دور الوزارة يتمثل في الإشراف على الجزء التعليمى والتربوى، وفي حالة وجود أى خلل يطبق عليها القواعد والقوانين شأنها شأن أى مدرسة.

وكشف الوزير عن أنه تم إعداد دراسة للمشروع مع وزارة الاستثمار ورفعها إلى لجنة الاستثمار، برئاسة مجلس الوزراء، والجهات المختصة، لافتا إلى أن هناك عدة مزايا للمستثمر، أهمها أنها فرصة استثمار آمنة لكونه يستثمر مع الحكومة، فضلا عن العائد المادى الكبير، ومدة حق الانتفاع طويلة، وعقب انتهائها من الممكن أن تحرر الوزارة عقد إدارة للمستثمر ويظل يديرها.

ولفت الشربيني إلى أن الوزارة ستحدد المصروفات في هذه المدارس، وأن عدد الطلاب يتراوح من بين 30 إلى 35 طالباً فى الفصل الواحد.

وأوضح الوزير أن هناك 20 ألف مقعد للمتقدمين لمرحلة رياض الأطفال لمدارس اللغات بمحافظة القاهرة، فى حين أن عدد المتقدمين وصل 63 ألفا، وفى الجيزة الرقم مشابه، والقليوبية يوجد بها 20 ألف مكان لمرحلة رياض الأطفال، ومتقدم 42 ألف تلميذ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك