منافذ بيع تذاكر القطارات بمحطة مصر تشهد إقبالا فوق المتوسط قبل عيد الأضحى - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منافذ بيع تذاكر القطارات بمحطة مصر تشهد إقبالا فوق المتوسط قبل عيد الأضحى

ارشيفية
ارشيفية
ميساء فهمي
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 2:58 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 2:58 م

شهدت شبابيك بيع تذاكر القطارات بمحطة "مصر" في رمسيس إقبالا فوق المتوسط، على غير العادة، حيث دائما ما تزدحم المحطة بالركاب في فترة الأعياد، وظهرت طوابير بسيطة ومنظمة أمام شبابيك التذاكر لشراء تذاكر العيد الأضحى، حيث خصصت الهيئة، اليوم الأحد، لحجز تذاكر أيام عيد الأضحى.

 

وأوضح مصدر مسئول بالسكة الحديد لـ "الشروق" أن سبب الهدوء النسبي وعدم الازدحام هو توافر ١٤ قطار جديد تم إدخالهم لجدول التشغيل، مما زاد من عدد الكراسي خاصة لركاب الوجه القبلي، منوها إلى عرض المقاعد الشاغرة عبر شاشات موجودة بمحطة "مصر" ولصق منشور بمواعيد وأسعار التذاكر في جميع أرجاء المحطة قلل من نسبة الزحام أمام الشبابيك.

وأكد المصدر طرح تذاكر القطارات الإضافية بدءا من يوم ٣ سبتمبر، وعددها ١٧ قطارا، حيث سيتم الحجز على هذه القطارات قبل موعد رحلتها بـ ٢٤ ساعة فقط، للتصدي للسوق السوداء التي تنشط على هذه القطارات، لافتا إلى تشغيل 6 قطارات أسبانية مكيفة، وقطارين vip و9 قطارات مميزة و4 قطارات لأهالي النوبة، إضافة إلى تركيب 40 عربة إضافية على قطارات جدول التشغيل العادية.

من جانبها، نفت المتحدث الإعلامي لهيئة السكك الحديدية، نجوى ألبير، لـ "الشروق" فرض أي زيادة على أسعار تذاكر القطارات في الفترة الحالية، وأن تفاوت بعض الأسعار يرجع لنوع العربة إذا كانت جديدة مكيفة أو VIP أو عادية، منوهة إلى أن الهيئة تطبق حاليا خطة تطويرية لجميع العربات لتكون في مستوى جيد وتقدم خدمة مميزة للركاب.

وقالت ألبير، إن السكة الحديد قامت بزيادة الأسعار بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بمعدل 10 جنيهات على الدرجة الثانية مكيف، و20 جنيها على الدرجة الأولى المكيفة، دون فرض أي زيادة على القطارات العادية، لافتة إلى أن القطار رقم 906 ـ درجة ثانية مكيفة، تم زيادة سعر تذكرته من 45 جنيهاً، لـ70جنيها، بعد صيانته وتحويله من درجة ثانية مكيفة إلى درجة الـ VIP، وأن هذا القطار هو الوحيد الذي تم زيادة تذكرة بعض عرباته.

وشددت المتحدث الإعلامي، على وجود رقابة مشددة للتصدي للسوق السوداء لبيع التذاكر بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، وتواجد مفتشين داخل شبابيك التذاكر، للتأكد من بيع ٤ تذاكر فق للفرد الواحد بحد أقصى بواسطة الرقم القومي، مناشدة المواطنين بالاتصال على الرقم الساخن 147 للإبلاغ عن أي مشكلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك