14 ألف طالب بالمدن الجامعية في «حلوان وعين شمس» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

14 ألف طالب بالمدن الجامعية في «حلوان وعين شمس»

طلاب المدن الجامعية - ارشيفية
طلاب المدن الجامعية - ارشيفية
هانى النقراشى ووفاء فايز
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 6:59 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 6:59 م
- تطبيق «الاستضافة» للطلاب الذين لا تنطبق عليهم شروط الإقامة.. و2000 جنيه شهريا للمبنى الفندقى للوافدين بعين شمس

أعلن نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب الدكتور جمال شكرى، قبول 6 آلاف و100 طالب من الطلاب القدامى فى المدينة الجامعية، بواقع 3200 طالب و2900 طالبة، مشيرا إلى غلق باب التقدم للمدن بالنسبة للطلاب القدامى، باستثناء طلاب الفرقة الأولى بكليتى الخدمة الاجتماعية والتجارة، والفرقة الثانية بكلية الحقوق، لتأخر نتائجهم.

وأضاف «شكرى»، لـ«الشروق» أنه من المقرر فتح باب التقدم للطلاب الجدد الراغبين فى الإقامة بالمدن الجامعية بحلوان، عقب وصول كشوف الأسماء النهائية من مكتب التنسيق وقبول أوراقهم بكلياتهم، مؤكدا عدم زيادة المصروفات عن العام الماضى، والمقدرة بـ165 شهريا شاملة الإقامة والتغذية.

وأوضح أن الجامعة تضع فى الأولوية الطالب الحاصل على أعلى تقدير والذى لم يرتكب أية مخالفة خلال إقامته بالمدينة العام الماضى، مشيرا إلى وجود توجه عام فى الجامعة بعدم رفض أوراق أى طالبة مغتربة، وأن الأولوية للطلاب المقيمين خارج القاهرة الكبرى، وتابع: «مش معقول طالب من الجيزة وعايز يسكن».

وأشار إلى أن الجامعة أنشأت نظاما خاصا يعرف باسم «الاستضافة» وهو مخصص للطلاب الذين لا تنطبق عليهم شروط الإقامة فى المدن الجامعية ويشكون من ظروف اجتماعية، منها سفر الأسرة للخارج أو ظروف مرضية، مؤكدا أن كل حالة تدرس على حدة.

وأضاف «هناك نظام آخر وهو نظام التغذية فقط لطلاب الجامعة غير المقيمين بالمدن الجامعية، حيث يحصل الطالب الراغب على بون الوجبه بسعر يتراوح من 2 إلى 4 جنيهات».

وفى جامعة عين شمس، قال مستشار الجامعة لشئون الأنشطة الطلابية الدكتور طايع عبداللطيف، إنه من المقرر قبول 7000 طالب للتسكين فى المدن الجامعية بالعام الدراسى الجديد، مضيفا: «سيتم قبول 5000 طالب فى المدينة الجامعية بنين، و2000 طالبة للبنات».

وأكد فى تصريحات صحفية، الأحد، أنه لا نية لرفع مصروفات الإقامة فى المدن الجامعية والتى تقدر بـ165جنيها شهريا، مشيرا إلى إعلان نتيجة الطلاب المقبولين وبدء تسكينهم بداية من 18 سبتمبر المقبل.

وأضاف «سيتم توفير مبنى مجانى لتسكين الطالبات غير القادرات والذى خصصته مؤسسة مصر الخير للجامعة فى منطقة التجمع، على أن يتم توفير وسيلة مواصلات لهن».

وفيما يخص المبنى الفندقى المميز الذى خصصته الجامعة للطلاب الوافدين والقادرين، قال مصدر مسئول إن سعر الإقامة فى الفندق المميز تصل لـ 2000 جنيه شهريا، فى غرفة بحمام منفصل وتليفزيون، فيما توجد غرف أخرى يبلغ سعرها 1200 شهريا، بدون حمام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك