رئيس الوزراء يلتقي رئيس الجامعة الأمريكية الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الجامعة الأمريكية الجديد

فرانسيس ريتشاردوني الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة
فرانسيس ريتشاردوني الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 6:05 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 6:05 م
استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فرانسيس ريتشاردوني الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة بمناسبة توليه رئاسة الجامعة، وذلك بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة مستشار الجامعة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء تقدم بالتهنئة إلى ريتشاردوني على توليه هذا الموقع، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الجامعة الأمريكية في تقديم نموذج تعليمي رائد، وبرامج متنوعة لتنمية القدرات، وإعداد خريجين يمتازون بالثقافة العالية والمستوى العلمي المتميز الذي يثري مجالات البحث العلمي.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتطلع الجانبين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأضاف «القاويش» أن رئيس الجامعة الأمريكية توجه بالشكر لرئيس الوزراء على إتاحة الوقت لهذا اللقاء بعد فترة وجيزة من توليه رئاسة الجامعة، مشيرًا إلى أن ما حققته مصر من استقرار خلال هذه المرحلة له دور أساسي وفاعل في تحقيق برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أكد استمرار الجامعة الأمريكية في العمل على تقديم خريجين مصريين مزودين بالمهارات والخبرات على النحو الذي يتسق مع احتياجات مصر، والبرامج الحكومية التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن.

وشدد على إيلاء الجامعة اهتمامًا كبيرًا بملف البحث العلمي وتعزيز التعاون مع مصر في البرامج البحثية، منوهًا إلى أن خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة يساهمون بدور كبير في التعريف بالوجه الحضاري والثقافي المصري، بما يعمل على جذب السياحة الأمريكية إلى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك