«القومي للطفولة» يبدأ حملة توعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية في أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي للطفولة» يبدأ حملة توعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية في أكتوبر المقبل

المجلس القومي للطفولة والامومة
المجلس القومي للطفولة والامومة
ليلى عبدالباسط
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 6:08 م | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 6:08 م
عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة، ورشة عمل تدريبية لوضع منهجية حملة توعية مكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك في إطار الخطة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، والتي ينفذها المجلس في بعض محافظات الجمهورية أكتوبر المقبل.

وقالت نائب وزير الصحة والسكان مايسة شوقي، في بيان للمجلس، الأحد، إن الورشة العمل استهدفت الخروج بمنهجية عمل تعتمد على أساليب التعلم النشط بالمدارس والأنشطة الصيفية المقدمة بمراكز الشباب، وبرامج التوعية في المساجد والكنائس بالقرى الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، والاعتماد بشكل مباشر على توعية الفئات المستهدفة من الأسر والقائمين على التنشئة الاجتماعية لهؤلاء الأطفال المعرضين للهجرة غير الشرعية.

وأشارت إلى أن الحملة ستبدأ في المحافظات المستهدفة وهي (الفيوم، البحيرة، أسيوط، الغربية، والدقهلية) خلال أكتوبر القادم، في إطار برنامج توعية الطفل المصرى بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وكانت الورشة بحضور سكرتيرو عموم ووكلاء وزارات التربية والتعليم والأوقاف، وممثلي الكنيسة المصرية والتضامن الإجتماعى والشباب، وممثلى المجتمع المدنى، فضلا عن ممثلو اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، ووزارة الخارجية والمنظمة الدولية للهجرة.

وأكدت أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يتطلع للتعاون الوثيق مع الجهات المختلفة المعنية بهذه الظاهرة خاصة وزارة الخارجية واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، والمنظمة الدولية للهجرة، من أجل حماية الأطفال من المخاطر التى يتعرضون إليها عن طريق تيسير العودة.

وطالبت بتوفير برامج توعية نفسية واجتماعية للأطفال وذويهم والعمل على توفير الحوافز الاقتصادية الملائمة للحد من هذه الظاهرة لتحسين الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأطفال وأسرهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك