بالفيديو.. «السيسي» قد يكون أول رئيس مصري في التاريخ يزور أستراليا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «السيسي» قد يكون أول رئيس مصري في التاريخ يزور أستراليا

عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 4:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 4:42 م
قال الدكتور مصطفى إبراهيم، رئيس مجلس الأعمال المصري الأسترالي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى دعوة رسمي لزيارة أستراليا.

وأضاف "إبراهيم" هاتفيًا لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، الأربعاء، أنه إذا لبى "السيسي" الدعوة سيكون بذلك أول رئيس مصري في التاريخ يزور أستراليا، مؤكدًا أن هذه الدولة لم تحظ باهتمام المسؤولين المصريين على مدار السنوات الماضية، بالرغم من أهميتها.

أوضح أن الاقتصاد الأسترالي ضخم وقوي، ويتميز بامتلاكه لحلول كثيرة للمشكلات والتحديات المصرية مثل التصحر والجفاف والتعدين والتعليم وطرق الاستفادة من الطاقة المتجددة، مؤكدًا أن زيادة التعاون بين مصر وأستراليا سيكون مثمرًا جدًا لكلا البلدين، خاصة وأن حجم التبادل التجاري بينهما مازل صعيفًا، وتحديدًا فيما يتعلق بالصادارت المصرية إلى أستراليا.

وطالب بضرورة تكثيف التعاون مع أستراليا في مجالين أساسيين هما التعدين والزراعة بما تشمله من رفع كفاءة الإنتاجية ومواجهة تناقص الموارد المائية، خاصة وأن لديها خبرات واسعة وحلول علمية لمشكلات هذه القطاعات، معربًا عن أمله في تلبية الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعوة أستراليا في أقرب وقت ممكن.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك