«المسلماني»: «بيريز» كان مجرم حرب.. ولا يجب أن نأسف لرحيله - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني»: «بيريز» كان مجرم حرب.. ولا يجب أن نأسف لرحيله

المسلماني - ارشيفية
المسلماني - ارشيفية
عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:55 م
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الرئيس الإسرائيلي السابق، شيمون بيريز، الذي رحل فجر الأربعاء، كان رجل حرب وحاول تدمير فلسطين والأمتين العربية والإسلامية، مضيفًا: «شيمون بيريز رحل كعدو كبير لبلادنا، ورحل كمجرم حرب، ولا يجب أن نأسف لرحيله؛ لأنه لم يكن أبدًا رجل سلام»، على حد قوله.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأربعاء، أن «بيريز» كان لا بد أن يحاكم بتهم القتل والدمار والتخريب، وأن وسائل الإعلام العالمية تصف وفاته كأنها وفاة لفيلسوف عالمي، مؤكدًا أن الراحل استمر كمجرم حرب رغم تقدمه في السن، وفقًا لقوله.

وتابع حديثه قائلًا: «تخيلوا هذا الرجل يحصل على جائزة نوبل للسلام، ورغم مطالبات الكثيرين بسحبها منه، إلا أن الأمر كان صعبًا، كما أنه حاول تجنيد المصري جمعة الشوان، لدى المخابرات الإسرائيلية، لكنه لم يتمكن من ذلك».

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز قد وافته المنية، فجر اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ93 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بجلطة دماغية.

ويعد "بيريز" هو الشخصية الأخيرة من جيل مؤسسي دولة اسرائيل، وأحد المهندسين الرئيسيين لاتفاق أوسلو للسلام مع الفلسطينيين في 1993.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك