قريبا.. مدربو BBC في القاهرة لتدريب العشرات من الصحفيين والمذيعين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قريبا.. مدربو BBC في القاهرة لتدريب العشرات من الصحفيين والمذيعين

دين أرنيت
دين أرنيت
كتب – إسماعيل الأشول:
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 5:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 7:42 م
- التدريب تنظمه MEDIAMISE في إطار برنامجها لنقل الخبرات الدولية للإعلام العربي

- الشيخ: المتدربون سينضمون إلى شبكة دولية للصحفيين توفر لهم فرصا في السوق الدولي

تستضيف القاهرة الفترة المقبلة، ثلاثة من أشهر مدربي الصحافة التلفزيونية لدى هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، وهم ديفيد هيوورد الرئيس السابق لبرنامج الصحافة في معهد بي بي سي للصحافة، وبول فليبس الرئيس السابق لقسم المهارات التليفزيونية الإخبارية في معهد بي بي سي للصحافة، ودين آرنيت المصور والصحفي السابق في بي بي سي والحاصل على جوائز عالمية في مجال الأفلام الوثائقية، حيث يحاضر الثلاثة، وبشكل عملي، في تدريب تنظمه شركة MEDIAMISE للاستشارات الإعلامية والتدريب، ومقرها لندن.

التدريب الذي يستهدف تأهيل عشرات الإعلاميين، وفق معايير عالمية، سيُعقد في استوديو مجهز بالقاهرة، بمشاركة مترجمين وخبراء عرب لتسهيل عملية التدريب والتأكد من توافق التدريب مع احتياجات السوق العربي.

وقال مدير الشركة أحمد الشيخ إن التدريب يهدف لإعداد نحو أربعين صحفيا تليفزيونيا متعددي القدرات بحيث يستطيع كل منهم القيام بدور فريق تليفزيوني كامل من حيث التصوير والمونتاج وإجراء المقابلات، ما يزيد فرصهم في السوق خصوصا لدى القنوات الدولية.

كما يشمل البرنامج أيضا، بحسب الشيخ، تدريب أربعين مذيعا على يد اثنين من مدربي مذيعي بي بي سي هما ديفيد هيوورد وبول فيليبس.

أضاف الشيخ أن الشركة ستوفر للمتدربين فرصة الانضمام فيما بعد إلى شبكة دولية للصحفيين تساعدهم على تأمين فرص في السوق الدولي.

وعن مشروع التدريب، أشار الشيخ إلى أنه جزء من مبادرة طموحة تهدف إلى نقل الخبرات الإعلامية الدولية إلى السوق الإعلامي العربي عن طريق مشاريع تدريب وتطوير يقودها خبراء عرب وأجانب يعملون لدى المؤسسات الإعلامية الرائدة مثل بي بي سي ورويترز.

ورأى الشيخ ضرورة دعم الإعلاميين المصريين والعرب بخبرات فريدة من خارج السوق العربي، وتيسير سبل الاطلاع على أحدث تكنولوجيا وأساليب الإنتاج والإدارة في أوروبا والولايات المتحدة، وخاصة في ظل سوق الإعلام الذي يشهد تطورات متسارعة على مدار اللحظة.

MEDIAMISE شركة بريطانية مقرها لندن ومتخصصة في الاستشارات الإعلامية والتدريب وإنتاج محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي وتؤمن الشركة بمبدأ الإعلام التنموي الذي يصنع الفرص ويطرح الحلول وتعتمد الشركة في جهودها على مجموعة من الخبراء المتميزين الذين جمعوا خبرات كبيرة من خلال عملهم في مؤسسات رائدة في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا. وتستلهم الشركة اسمها من كلمتي Media & Maximise لأنها تؤمن بقدرتها على تسخير الإعلام لتعظيم تأثير وفرص عملائها.

ولمزيد من المعلومات والتواصل يمكن للراغبين زيارة موقع الشركة: ww.mediamise.co.uk أو حسابها على موقع فيسبوك:www.facebook.com/mediamise 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك