فيديو.. نجل «عبد الناصر»: المتحف كان حلما وتحقق بفضل ثورات الشعب المصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نجل «عبد الناصر»: المتحف كان حلما وتحقق بفضل ثورات الشعب المصري

عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:26 م
وجه عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دوره واهتمامه بافتتاح متحف والده في مقر إقامته بمنشية البكري.

وأضاف «عبد الناصر»، خلال مقابة له في برنامج «اليوم في ساعة»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، أن المتحف كان بمثابة الحلم، وتم تحقيقه اليوم فقط، متابعًا: «هذا الحلم تحقق نتيجة لثورتي 25 يناير، و30 يونيو، التي تم بعدها استكمال معظم أعمال الإنشاء».

وأكد أن الراحل مازال يثبت أنه الغائب الحاضر، وأنه موجود في وجدان الشعب المصري، وهو المعبر عن آمال وأحلام البسطاء من الشعب، الحالمين باستكمال مسيرته وأفكاره.

من جانبها قالت منى عبد الناصر، نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن لوالدها رصيدا كبيرا في قلوب المصريين لما قدمه من أعمال بارزة، كالجلاء، وتأميم قناة السويس، بجانب إنجازاته بالمجال الصناعي، مضيفة «كان يحلم بالديموقراطية وأن مصر تصبح جمهورية».

وتابعت: «في مرحلة ما كدنا نفقد ذلك، لكن وعي الشعب وإدراكه لواجباته جعله غير مسلوب الإراده، واستطاع أن يحصل على حقه بيده، ولهذا يحب الشعب عبد الناصر، لأنه تعلم منه ذلك».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأربعاء، متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والذي كان مقرًا لإقامته بمنطة منشية البكري، وسط حضور عدد من الوزراء، بجانب ابناء الرئيس الراحل.

وتحل اليوم الأربعاء الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، حيث تُوفي «عبد الناصر» يوم 28 سبتمبر من عام 1970.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك