نجاة 3 أُسَر في انهيار منزلين بأسوان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجاة 3 أُسَر في انهيار منزلين بأسوان

أسوان - حمادة يعزق
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 12:40 م

قرر محافظ أسوان مجدي حجازي، توفير 3 وحدات سكنية بإسكان الإيواء العاجل، للأسر المضارة من حدوث إنهيار كلي لمنزلين بمنطقة «كوكا» وسط مدينة أسوان، دون أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

جاء ذلك أثناء تفقد محافظ أسوان لموقع إنهيار المنزلين اللذان يتكون إحداهما من 3 أدوار والآخر مكون من دورين، ويقيم فيهما 3 أسر تضم حوالي 20 فردًا من أعمار مختلفة، تم إخلاؤهم من خلال قوات الإنقاذ والحماية المدنية بالتعاون مع الأهالي.

وأكد المهندس ناجح مصطفى رئيس مركز ومدينة أسوان، أنه بمجرد إخطار محافظ أسوان بالواقعة، أعطى توجيهاته الفورية لتوفير سكن لإيواء الأسر المتضررة؛ حفاظًا على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

كما انتقلت جميع الأجهزة المعنية من المحليات والحماية المدنية ومياه الشرب والكهرباء والغاز، حيث تم تأمين الموقع وفصل التيار الكهربائي والغاز الطبيعي وشبكة المياه.

كما لفت إلى أن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، قامت بمعاينة المنزلين ثم إصدار قرار إزالة لهما؛ حماية لأرواح المقيمين بالمنازل المجاورة بشكل خاص، والمنطقة بشكل عام.

وأضاف، أن هناك توجيهات من المحافظ بسرعة التعامل مع هذه المواقف الطارئة، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة؛ لتخفيف التداعيات السلبية على الأسر المتضررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك