الجرافيتى المصرى فى تونس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجرافيتى المصرى فى تونس

الجرافيتى المصرى فى تونس
الجرافيتى المصرى فى تونس

نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 8:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 8:39 م
اختتمت فى مدينة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016، فاعليات الملتقى العربى لفنون الشارع، والذى انطلق منتصف سبتمبر الحالى بمشاركة عدد كبير من الشباب المبدع فى مجالات فنية مختلفة، منها الراب والصلام والجرافيتى والهيب هوب بمشاركة شابات وشبان من ثمانى دول عربية.

وكان مسك الختام مع عروض متنقلة انطلقت من ساحة باب الديوان وصولا إلى فضاء «شاطئ القراقنة» الترفيهى وتضمنت العروض باقة من فنون الشارع الشبابية قدمها أكثر من 30 شابا وشابة من فنانى الشارع من فلسطين، الأردن، سوريا، لبنان، مصر، الجزائر، المغرب فضلا عن تونس.

وكان المبدعون الشبان عكفوا منذ الخميس 15 سبتمبر الحالى على إعداد لوحات تتوج أشغال ورشات الملتقى العربى الأول لفنون الشارع وسط مدينة صفاقس بأجواء فنية شبابية انطلقت من باب الديوان، مرورا بالساحة المقابلة لقصر البلدية فى استعراض تتداول فيه اللوحات وفنون الشارع على تأمين الفرجة ليتجمع الكل هناك فى شكل كرنفالى فنى شبابى توجه إلى «شط القراقنة»، حيث تجمعت أعداد كبيرة من الشباب والعائلات لمتابعة العروض.

وانقسم الجزء الثانى من العروض إلى مرحلتين، المرحلة الأولى قدم فيه الشباب المشاركون فى الملتقى العربى لفنون الشارع وعلى امتداد أكثر من ساعة لوحات مختلفة رقصا وموسيقى وغناء تحمل رسائل شبابية تدعو للحب والسلام والانطلاق نحو آفاق رحب، رسائل تمت صياغتها ضمن ورشات عمل جماعية تلاحمت فيها التجارب والأفكار والتقت فيها الأحلام والأهداف.

أما الجزء الثانى فكان مع شباب صفاقس المولع بفنون الشارع بعرض مواهبهم أمام الجمهور ليجسدوا أحد أهم أهداف هذه التظاهرة الفنية الشبابية، وهو المساهمة فى الترويج لمدينة صفاقس لدى عموم الشباب على المستويين الوطنى والعالمى كمدينة للثقافة والإبداع والتلاقى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك