طلاب ينظمون وقفة أمام «التعليم العالي» للمطالبة بالالتحاق بكليات التمريض - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب ينظمون وقفة أمام «التعليم العالي» للمطالبة بالالتحاق بكليات التمريض

ارشيفية
ارشيفية
كتب- محمد عبد الناصر وأحمد العشماوي:
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 2:10 م

نظم العشرات من خريجي المعاهد الفنية للتمريض ومدارس مساعدين خدمات صحية وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الأربعاء، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك للمطالبة بالسماح لهم بالالتحاق بكليات ومعاهد التمريض.

وردد الطلاب المتظاهرون خلال وقفتهم العديد من الهتافات، التي كان من بينها « عاوزين نقابله- في إشارة منهم لوزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي-، يا كلية فينك فينك الوزير بينا وبينك، القرار القرار مستقبلنا مش هزار، اسمعونا يلي فوق احنا طلبه ولينا حقوق».

وقامت قوات الشرطة بغلق الباب الرئيسي لوزارة التعليم العالي؛ خوفا من اقتحامها من قبل الطلاب المحتجين، وقامت بفرض كردون أمني حول المتظاهرين أمام الوزارة، حتى لا يتم تعطيل حركة المرور والسير بالمنطقة.

وقالت حنان إبراهيم، خريجة مدرسة مساعدين خدمات صحية ببنها، إنها حاصلة على تقدير ممتاز من المدرسة ولم تلتحق بمعهد التمريض، مضيفة أن تنسيق معاهد التمريض للثانوية العامة للعام الحالي قبل من 60%، بينما تنسيق مدارس مساعدين الخدمات الصحية قبل من 87%، واصفة ذلك بالظلم وعدم المساواة بين الطلاب.

فيما قال الطالب محمد حسام، خريج معهد تمريض بالمنيا، إنه من حق طلاب معاهد التمريض الالتحاق بكلية التمريض لاستكمال دراستهم وفقا للائحة 2013_2014، التي تنص علي أنه من حق طلاب معاهد التمريض الحاصلين على 75% الالتحاق بكلية التمريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك