تشييع جثمان الكاتب الأردني ناهض حتر بعد 3 أيام على اغتياله - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشييع جثمان الكاتب الأردني ناهض حتر بعد 3 أيام على اغتياله

تشييع جثمان الكاتب الأردني
تشييع جثمان الكاتب الأردني
الفرنسية
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 4:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 4:53 م
وسط تواجد أمني كثيف، شيع الآلاف في بلدة الفحيص، شمال غرب عمان الأربعاء، جثمان الكاتب الصحافي ناهض حتر الذي قتل الأحد عندما كان يهم بدخول قصر العدل لحضور جلسة محاكمته بسبب رسم كاريكاتوري اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية".

ولف النعش بالعلم الأردني ونقل بسيارة سوداء مليئة بالورود تحمل صورته ونقل أولا إلى منزله في منطقة جبل اللويبدة وسط عمان ثم إلى كنيسة اللاتين في الفحيص، مسقط رأسه، حيث أقيمت صلاة الجنازة.

ووسط عزف فرقة موسيقية والزغاريد نقل جثمان حتر ليوارى الثرى في مقبرة البلدة. وحضر الدفن مسؤولون سابقون يتقدمهم رئيس الوزراء السابق عبد الله النسور.

وحمل المشيعيون أعلاما أردنية ولافتة كتب عليها "لا للتطرف لا للعنف لا للاغتيال"، ورددوا "لا أمن ولا أمان ناهض قتلوه بعمان" و"يا ملقي اسمع اسمع، الأردن ما راح يركع" و"يسقط يسقط الملقي، ويسقط يسقط سلامة حماد".

كانت عائلة حتر اتهمت رئيس الوزراء الملقي، ووزير الداخلية حماد بالتقصير في توفير الحماية لحتر الذي كان قد تلقى عشرات التهديدات بالقتل وطلب الحماية.

وقبض على القاتل ووجه له مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى، الأحد، تهم "القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، والقتل العمد مع سبق الإصرار، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص".

وبحسب قانون العقوبات، تصل عقوبة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار إلى الإعدام شنقا.

ورفضت عائلة حتر استلام جثمانه خلال الأيام الثلاثة الماضية، وكانت تطالب باستقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية.

وقال مصدر مقرب من العائلة إن "اتفاقا تم بين عائلة حتر والحكومة تقوم الحكومة بمقتضاه بضبط مثيري الفتنة من الذين هددوه وملاحقتهم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك