«الزراعة»: ترخيص مزرعة «نمر العياط المفترس» سليم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: ترخيص مزرعة «نمر العياط المفترس» سليم

وزارة الزراعة - ارشيفية
وزارة الزراعة - ارشيفية
كتب - السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 3:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 3:24 م
- عبد الدايم: نسمح بعمل تراخيص لمزارع الحيوانات المفترسة بشرط بعدها 500 متر عن المناطق العمرانية

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة ممثلة في الهيئة العاملة للخدمات البيطرية، هي المسئولة عن عمل التراخيص الخاصة بمزارع الحيوانات المفترسة، من أسود ونمور وفهود، لافتا إلى أن موافقة الوزارة على عمل ترخيص لأي مزرعة تأتي بعد موافقة وزارة البيئة والداخلية أولاً.

وأضاف عبد الدايم، لـ«الشروق»، أن ترخيص تلك المزرعة التي افترس فيها نمر جبلي طفلة بقرية كفر حميد بالعياط، سليم، ومازال ساريا، لافتا إلى أن تراخيص تلك المزارع تجدد سنويا.

وأكد أن هناك عدة شروط يتم بناء عليها الموافقة على تراخيص تلك المزارع التي تربي الحيوانات المفترسة، أهمها موافقة وزارتي البيئة والداخلية أولا، ثم إرسال لجنة مختصة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لإعداد التقارير اللازمة بموقع المزرعة، والذي لابد أن يبتعد 500 متر عن المناطق العمرانية، مشيرا إلى أن البناء على الأراضي الزراعية، والزحف العمراني سبب في حدوث مثل هذه الكوارث.

ولفت إلى أنه تم إرسال لجنة حالية لمعاينة وضع المزرعة من حيث شروط الأمان، والنظر في سحب الترخيص منها أو، لا، مشيرا إلى أن تلك اللجنة لم ترسل تقاريرها حتى الآن ومازالت تمارس عملها بالتعاون مع النيابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك