عازر تنفى وجود صراع داخل «دعم مصر» على منصب الرئيس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عازر تنفى وجود صراع داخل «دعم مصر» على منصب الرئيس

النائبة مارجريت عازر
النائبة مارجريت عازر
كتب ــ على كمال:
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:59 م
- عضو المكتب السياسى للائتلاف: شبه إجماع على ترشح السويدى للمنصب.. ولن أترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بعد استقالة السادات

نفت النائبة مارجريت عازر، عضو المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر»، ووكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وجود أى صراع داخل الائتلاف على منصب الرئيس، مؤكدة أن الأعضاء سيختارون رئيس الائتلاف فى الانتخابات المقررة الإثنين المقبل، لافتة إلى مقرها لم يحدد بعد.

وأضافت عازر، أن أعضاء «دعم مصر» سيختارون رئيسهم بتوافق وبحرية كاملة، مؤكدا أن الائتلاف سيلعب دورا كبيرا خلال دور الانعقاد الثانى للبرلمان، بما يحمله من أجندة قوانين.

وأكدت عازر، لـ«الشروق»، إجراء الانتخابات يوم الإثنين المقبل، وفقا للائحة الائتلاف الداخلية التى تنص على أن يتم انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب قبل الخميس الأول من أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن رئيس الائتلاف المؤقت، اللواء سعد الجمال، ونائب الائتلاف، النائب طاهر أبوزيد، تراجعا عن الترشح لمنصب رئاسة الائتلاف، منوهة أن قيادات الائتلاف وغالبية نوابه قرروا دعم النائب محمد السويدى، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، للترشح لمنصب الرئيس، وهو ما رحب به النائب.

وأشارت عازر، إلى أنه حتى الآن لم يترشح أمام النائب رسميا سوى النائب محمد السويدى، سوى النائب إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، وينتظر أن يغلق باب الترشح مساء اليوم الخميس، وفى حال انسحاب «غطاطى» سيفوز السويدى.

وأوضحت عازر، أن السويدى من أبرز الشخصيات التى يثق بها نواب الائتلاف، لعلاقاته الطيبة بكل النواب، وما يتسم به من قوة شخصية، وما يملكه من رؤية وطنية وخطة لإنجاح الائتلاف فى المرحلة المقبلة، لافتة إلى أن اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت الحالى للائتلاف، تراجع عن الترشح لإعطاء فرصة لتدوال المنصب، مؤكدة أنه تولى رئاسة الائتلاف فى مرحلة صعبة للغاية وخرج به لبر الأمان.

وأوضحت مارجريت عازر، أن اختيار رؤساء ووكلاء اللجان داخل الائتلاف فى دور الانعقاد الثانى للمجلس، سيكون بعد إجراء انتخابات رئاسة الائتلاف، مؤكدة أنها ستترشح على وكالة لجنة حقوق الإنسان مرة ثانية، مؤكدة عدم رغبتها فى الترشح على رئاسة اللجنة بعد استقالة النائب محمد أنور السادات من رئاستها، مضيفة أنها مشغولة الآن بملف المحليات داخل جمعية «من أجل مصر»، وتدريب الشباب على قيادة المحليات، ورجحت تحالف الجمعية مع ائتلاف «دعم مصر» فى انتخابات المحليات المقبلة.

كان علاء عبدالمنعم، المتحدث باسم الائتلاف، أكد لـ«الشروق»، أمس الأول، أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من أكبر الأعضاء سنا ممن لا يرغبون الترشح لأى مناصب، للإشراف على انتخابات رئاسة الائتلاف، والمكتب السياسى.

وحضر عدد من قيادات ونواب الائتلاف خلال الاجتماع المغلقـ، أمس الاول، من بينهم اللواء سعد الجمال، والنائب أحمد سعيد، وعلاء عبدالمنعم، وطاهر أبوزيد، وصلاح حسب الله، ومجدى مرشد، ومعتز محمد محمود، وعدد من نواب المحافظات المختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك