إبراهيم عيسى: جمال عبدالناصر لم يمت كمشروع وفكرة.. وسيبقى «خالد الذكر» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: جمال عبدالناصر لم يمت كمشروع وفكرة.. وسيبقى «خالد الذكر»

جمال عبد الناصر - ارشيفية
جمال عبد الناصر - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 6:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 6:04 م
قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن «الرئيس الراحل جمال عبدالناصر يعد الزعيم الوحيد الذي عمل الشعب المصري على تخليد ذكراه، وأقوى ما قيل في وفاته حتى الآن هي مقولة (سنبكيك حتى الموت)».

وأضاف «عيسى»، في برنامج «لدي أقوال أخرى» على إذاعة «نجوم إف إم»، مساء الأربعاء: «بدأت اقتنع أن (عبدالناصر) شخص خالد الذكر، وذكراه لن تنتهي أبدًا لحظة وفاته، فهي لم تكن نفاقًا أو تملقًا، فذكراه لم تخفت ولو مرة عند محبيه أو كارهيه»، مؤكدًا أن «الزعيم الراحل لم يمت كمشروع وسياسة ودور ومرحلة وفكرة».

وأوضح أن «هناك أشخاصًا يمجدون أيام (عبدالناصر) ويخلدون ذكراه ويحبونه، ويشبهون زعماء اليوم به، وأخرون يكرهونه ويلعنون سياساته»، متابعًا: «سواء أحببناه أو كرهناه فسيبقى مسار كل حديث في مصر في كل المجالات سواء في الاقتصاد أو الحرب أو إسرائيل أو السلام أو الإخوان المسلمين».

وشدد على ضرورة دراسة شخصية «عبدالناصر» وفهم ظرفه وواقعه، بتجرد بعيدًا عن حبه أو كرهه، بعد مرور 46 عامًا على وفاته، خاصة وأن مواقفه لها تأثيرًا حتى الآن في كل السياسات.

وأوضح «عيسى» أن «الرئيس الراحل لم يمت وسيظل بطلا لم يُهزم، وحتى من يكرهه ما زال حتى الآن على نفس مواقفه؛ ما يؤكد على قوة تأثير جمال عبدالناصر على الرغم من وفاته منذ عشرات السنين».

وتحل اليوم الأربعاء الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، حيث يحيي عدد من المواطنين والمثقفين والكتاب المصريين ذكراه من خلال زيارة ضريحه، حيث توفى "عبدالناصر" يوم 28 سبتمبر من عام 1970 بعد إصابته بنوبة قلبية حادة، فارق على إثرها الحياة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك