شيخ الأزهر خلال لقائه ملك البحرين: هناك من يجيدون اللعب على وتر الطائفيَّة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر خلال لقائه ملك البحرين: هناك من يجيدون اللعب على وتر الطائفيَّة

شيخ الأزهر خلال لقائه ملك البحرين: هناك من يجيدون اللعب على وتر الطائفيَّة
شيخ الأزهر خلال لقائه ملك البحرين: هناك من يجيدون اللعب على وتر الطائفيَّة
كتب - خالد موسى
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 1:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 1:51 م

حذر شيخ الأزهر أحمد الطيب، من الذين يجيدون اللعب على وتر الطائفية، واستغلال العاطفة الدينية في الهيمنة والتسلط غير متورعين في انتهاج العنف، طريقا لتحقيق مآربهم التي لا تقرها أخوة الدين ولا حقوق الجوار.

وأضاف الطيب خلال لقاءه الملك حمد آل خليفة ملك البحرين، أن "شعب البحرين أكسبه امتزاج الثقافات، خبرة واسعة ودربه على التوحد والتجمع والاعتلاء فوق الاختلافات والفُروق المذهبية والدينية والعِرقية"، مشيرا إلى أن الشعب البحريني له السبق في كونه نموذجا للتجمع والائتلاف في تاريخ الإسلام، مضيفا "أحييكم جلالة الملك وأشد على يديكم في سياستكم الحكيمة التي تقوم على نهج التآخي والإصلاح".

ودعا الطيب، علماء المسلمين، أن يتقوا الله في شعوبهم وأن يكونوا على قدر المسئولية في القيام بواجبهم في إنهاء بث خطاب الفتنة والكراهية وتحقيق الوئام والتآلف بين الشعوب.

وعن حكماء المسلمين، فقد قال الطيب إن مجلس حكماء المسلمين لديه حرص شديد على وحدة الأمة الإسلامية ورفض أي عملٍ أو فكر يؤدي إلى التنازع وفشل المسلمين.

وجدد الطيب تحذيره من النعرات الطائفية والتفريق بين المسلمين، قائلا "نرفض بشدة عمل أو فكر يُؤدي إلى إقصاء المسلمين عن الإسلام، والإبقاء على فريق بعينه، ومنح لقب الإسلام لطائفة ومنعه عن طائفة أخرى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك