ترامب وكلينتون يستأنفان حملاتهما بعد مواجهة حامية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب وكلينتون يستأنفان حملاتهما بعد مواجهة حامية

ترامب وكلينتون
ترامب وكلينتون

نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:57 م
ــ المرشح الجمهورى يلقى باللوم على الميكروفون ومدير المناظرة.. والمرشحة الديمقراطية تعلق مازحة: واجه ليلة عصيبة
واصلت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلارى كلينتون، ومنافسها الجمهورى المثير للجدل، دونالد ترامب، أمس الأول، حملتهما الانتخابية، سعيا إلى تحسين صورتهما بعد مواجهة حامية خلال أول مناظرة تليفزيونية تبادلا خلالها الإهانات.

وألقى ترامب بالاتهامات بعد أدائه الذى أجمعت وسائل الإعلام على كونه محبطا فى أول مناظرة رئاسية، على كل من مدير المناظرة، و«الأيادى الخفية» التى عبثت بالميكروفون، متوعدا كلينتون بمناظرة كاسحة فى المرة القادمة؛ أى يوم 9 أكتوبر.

وفى اتصال مع شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية، انتقد ترامب مدير المناظرة لستر هولت على أسئلته التى وصفها بأنها «غير عادلة»، وعبر عن شكوكه فى أن شخصا ما عبث بالميكروفون الخاص به»، وفقا لشبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية. وكرر المرشح الجمهورى اتهاماته لكلينتون، بأنها تفتقر للقدرة الجسدية على أداء مهام الرئيس، وتوعد بتناول فضائح زوجها الجنسية فى المناظرة المقبلة.

وتعد المناظرة التى جمعت المرشحين فى جامعة هوفسترا بنيويورك هى الأولى ضمن 3 مناظرات تعقد بينهما قبل الانتخابات المقررة فى الثامن من نوفمبر. وتجرى الأخريان فى التاسع والتاسع عشر من الشهر المقبل.

فى المقابل، تابعت كلينتون تصريحات ترامب لفوكس نيوز، وقالت مازحة لصحفيين على متن الطائرة التى تقلها لمواصلة حملتها الانتخابية فى كارولاينا الشمالية، إن «الشخص الذى يشتكى من الميكروفون.. مؤكد أنه واجه ليلة عصيبة».

وبشأن تهديدات المرشح الجمهورى المثير للجدل بتناول ما اعتبره فضائح زوجها، قالت كلينتون إن «لترامب الحرية فى اختيار الطريقة التى يدير بها حملته».

وأكدت كلينتون أنها «تشعر بإيجابية كبيرة»، وذلك بعد يوم من أكثر مناظرة تليفزيونية مشاهدة، فى تاريخ الولايات المتحدة مع 84 مليون مشاهد، بحسب مؤسسة «نيلسن».

فى غضون ذلك، انتقل ترامب إلى ولاية فلوريدا لاستمالة الناخبين من أصل إسبانى، الذين أظهرت استطلاعات الرأى أنهم يفضلون كلينتون ولحضور حفلتين لجمع الأموال وتقليص الفارق مع وزيرة الخارجية السابقة.

وبعد أن حطت طائرته الخاصة من طراز «بوينج 757» على أرض المدرج فى ميلبورن، خرج ترامب منها وسط تصفيق مناصريه على الطريقة الهوليوودية.

ولم يفوت ترامب الفرصة فى مهاجمة كلينتون بعنف على أدائها فى المناظرة، فى حين رددت الحشود من أنصاره «تخلص منها»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية. ورد ترامب «سنتخلص من تلك المرأة المحدبة» متهما الصحافة بالانحياز. وأعلن المرشح الجمهورى أن حملته جمعت 18 مليون دولار فى الساعات الـ24 الأخيرة.

وكانت حملة الملياردير الجمهورى قد جمعت الشهر الماضى 90 مليون دولار، مقابل 143 مليونا جمعتهم حملة كلينتون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك