وزير الاتصالات الأسبق يضع خارطة طريق للتنمية في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال القمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام برعاية «الشروق»..

وزير الاتصالات الأسبق يضع خارطة طريق للتنمية في مصر

الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق - تصوير: إبراهيم عزت
الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق - تصوير: إبراهيم عزت
كتب - أحمد بريك وأحمد كساب
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 12:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 1:59 م

قال الدكتور عاطف حلمي، وزير الاتصالات الأسبق، إن الاهتمام بالعلاقات العامة والإعلام، يعد من أولى خطوات التنمية الحقيقية، إلى جانب التنافس المتواجد بين الشركات الاستثمارية، ووضع استراتيجية فعالة لكيفية إدارة الأموال، وخلق مناخ يهدف إلى النمو والنهوض في شتى المجالات.

وأضاف حلمي، خلال كلمته في أول قمة دولية للعلاقات العامة والإعلام، اليوم الأربعاء، تحت رعاية جريدة «الشروق»، أن مصر في حاجه شديدة لتحسين الصورة الذهنية لكيفية التعامل مع الأزمات المتواجدة، إلى جانب الاهتمام بشكل أكبر بالعلاقات العامة والإعلان، لتنفيذ خطط استراتيجية تمضي بها قدما نحو مزيد من النهوض.

واستعرض حلمي بعض النماذج الناجحة في محال العلاقات العامة والإعلان والتسويق، موضحا كيف تعاملت بعض الدول مع الأزمات والتحديات، أبرزها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نجحت خلال ١٠ سنوات في تجميع العديد من الخبرات والنهوض بمجال الإعلام لتكون واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال.

وأكد حلمي، الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في حل الأزمات وكيفية تعاملها مع الأخبار والموضوعات بشكل محايد، مشيرا إلى أن من أهم مميزات الدول القوية المتقدمة امتلاكها لوسائل إعلام موضوعية واهتمامها بقطاع العلاقات العامة والإعلان مما يعطي لها مزايا اقتصادية هامة.

وأشار حلمي إلى أن لثورة يناير دور كبير في توجيه الاهتمام لاستخدام الانترنت ووسائل التواصل، حيث أصبح أكثر من ٣٥ مليون مصري يستخدمون الإنترنت بشكل يومي، قائلا: "مين دلوقتى بيستنى نشرة ٩ بالليل عشان يشوف الخبر.. ازاي ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي لتوصيل المعنى والرسالة في كافة القطاعات، إلى جانب الاهتمام بالعلاقات العامة والإعلام ودورها في النهوض بالاقتصاد والاستثمار.

وناشد حلمي، بضرورة الاهتمام ودعم مجال العلاقات العامة والإعلام، والعمل على دفع عجلة التسويق والاستثمار، مشيرا إلى أن هناك الشركات بلغ حجم إنفاقها على هذا المجال أكثر من بليون دولار، مؤكدا أن العديد من المشروعات الصناعية والاقتصادية التي تتم حاليا بمصر كان للعلاقات العامة والإعلان دور في تنفيذها، إلى جانب حل عدد كبير من الأزمات في الأعوام الماضية.

اقرأ أيضًا:

تحت رعاية «الشروق».. انطلاق أول قمة دولية للعلاقات العامة والإعلام بالقاهرة

الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق خلال حديثه بـ«القمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام» - تصوير: إبراهيم عزت



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك