«أبو شقة»: عدم تصعيد «الشوبكي» حتى الآن ليس خوفا من مرتضى منصور - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو شقة»: عدم تصعيد «الشوبكي» حتى الآن ليس خوفا من مرتضى منصور

المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب
المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 10:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 10:55 م

أعرب الدكتور بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، عن تعجبه مما يردده البعض حول أن تأخر تصعيد الدكتور عمرو الشوبكي حتى الآن للبرلمان، ناتج عن الخوف من سطوة المستشار مرتضى منصور، النائب البرلماني ورئيس نادي الزمالك.

وقال «أبو شقة» في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، إن «لا يوجد خوف، ولا يجب أن نحمل الأمور أو نعطيها حجمًا أكبر من حجمها الحقيقي»، متسائلًا: «إيه وجه الخوف في كدة؟».

وأضاف أن «جميع النواب أتوا بانتخاب حر مباشر، وإرادة شعبية، ولا يعنيهم سوى الانتصار للدستور، وتطبيق القانون على الجميع»، متابعًا: «هذه الواقعة غير مسبوقة، ولأول مرة يشهدها مجلس النواب، وبالتالي تحتاج إلى وقت لحسمها».

وأرجع أسباب تأخر تصعيد «الشوبكي» إلى انقسام النواب بين رأيين، الأول يرى أن حكم محكمة النقض نهائي وواجب النفاذ ويجب تصعيد «الشوبكي»، أما الرأي الثاني فيرى أنه في حالة بطلان عضوية أي نائب، يجب فتح باب الترشح من جديد.

وتعهد رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن يتم حسم هذه المسألة في الأيام الأولى من دور الانعقاد الثاني.

وكانت محكمة النقض قد قضت، شهر يوليو الماضي، بقبول الطعن المقدم من عمرو الشوبكي، المرشح الخاسر في انتخابات مجلس النواب، على نتيجة الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقي والعجوزة التي فاز فيها أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ومن ثم إلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بفوز «مرتضى»، وإعلان فوز «الشوبكي» بالمقعد النيابي؛ وذلك لوجود أخطاء مادية في فرز الأصوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك