بدء توزيع الأسمدة على بطاقات الحيازة الزراعية وفقا للأسعار الجديدة غدا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء توزيع الأسمدة على بطاقات الحيازة الزراعية وفقا للأسعار الجديدة غدا

أسمدة زراعية
أسمدة زراعية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 5:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 5:05 م

يبدأ غدا الأربعاء بمقار الجمعيات التعاونية وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي بالمحافظات توزيع حصص الأسمدة على بطاقات الحيازة الزراعية وفقا للأسعار الجديدة، وهي: 100 جنيه لشيكارة اليوريا (بدلا من 75 جنيها) و95 جنيها لشيكارة الأمونيوم (بدلا من 70 جنيها).

وحثت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مصانع إنتاج الأسمدة على ضرورة الالتزام بتوريد الحصص المقررة عليها شهريا، من أجل ضمان توفير الأسمدة بالأسعار التي تم الاعلان عنها مؤخرا وهى 2000 جنيه لسعر طن أسمدة اليوريا و1900 لأسمدة النترات، والحيلولة دون تكرار وقوع اى اختناقات في الاسواق خلال موسم الزراعة المقبل.

وصرح مصدر مسئول بوزارة الزراعة اليوم بأنه لن يتم السماح لمصانع الاسمدة بالتصدير للخارج إلا بعد توريد حصتها المحلية المقررة وهي 360 ألف طن شهرياً حتي يتم منحها شهادة للتصدير.

وقال المصدر إن التقاعس او التأخير فى توريد المقررات الشهرية سيؤدى إلى تطبيق عقوبات ضد الشركات المخالفة، قد تتضمن فرض رسوم على تصدير الاسمدة وقطع الغاز عن المصنع المخالف.

وقدرت اللجنة التنسيقية للأسمدة الحصص المقررة على المصانع بنحو 4 ملايين و320 ألف طن سنويا يتم توريدها بمقررات شهرية تقدر بحوالى 360 ألف طن، من بينها 140 ألف طن أسمدة على شركة أبو قير للأسمدة، و50 ألف طن على شركة الدلتا للأسمدة، فيما قدرت اللجنة الحصص المقررة على الشركة المصرية للأسمدة 65 ألف طن شهريا، وحصة موبكو بـ35 ألف طن شهريا، وحلوان 35 ألف طن شهريا، والإسكندرية للأسمدة 35 ألف طن شهريا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك