الأقصر تنهي استعدادتها لـ«سياحة المدن».. ومصادر: «السيسي» يفتتح القمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأقصر تنهي استعدادتها لـ«سياحة المدن».. ومصادر: «السيسي» يفتتح القمة

عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
كتب - طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 7:36 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 8:14 م
علمت «الشروق» من مصادر سياحية مطلعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح، «منتصف الأسبوع الجارى»، القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن التى تقام بمدينة الأقصر لأول مرة يومى 1 و2 نوفمبر المقبل بمشاركة كبار ممثلى القطاع السياحى العالمى، وذلك بعد اختيار منظمة السياحة العالمية للأقصر عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016.

يأتى حضور الرئيس لفعاليات القمة العالمية لسياحة المدن للتأكيد أولا على اهتمام الدولة بالسياحة التى تعتبر أهم مصادر الدخل القومى وأيضا لايصال رسالة سلام للعالم كله والتأكيد على حالة الاستقرار والأمان الذى تعيشه مصر بصفة عامة والمقاصد السياحية بصفة خاصة.

وأنهت محافظة الأقصر استعدادتها التى استمرت أكثر من شهرين متتالين وأصبحت فى أبهى صورة لاستضافة العرس السياحى الدولى والذى يتضمن عدة فعاليات تبدأ بعد غدا الأحد باجتماع المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية بمشاركة عدد من وزراء السياحة وكبار ممثلى القطاع السياحى العالمى، ثم يعقبه الحدث الأهم وهو انطلاق المؤتمر والقمة العالمية لسياحة المدن الثقافية العالمية والتى سيتم خلالها رسميا إعلان الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لهذا العام وعاصمة للسياحة العربية لعام 2017.

ويشارك فى القمة كبار المسئولين بعدد من أشهر المدن السياحية الثقافية حول العالم لمناقشة أهم التحديات التى تواجه السياحة، وتستغل وزارة السياحة ومحافظة الأقصر هذه الأحداث المهمة للترويج للسياحة الثقافية والتأكيد على الأمن والأمان بمصر.

فيما يشهد مطار الأقصر الدولي خلال الفترة الحالية تدفق سياحي من جميع الجنسيات العالمية، حيث أنه من المقرر استئناف رحلات الشارتر والمباشر من المدن العالمية تقل على متنها الزائرين من جميع الجنسيات العالمية للمناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد أن تم تنصيب مدينة الأقصر المصرية عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016.

وتشير المؤشرات إلى أن مدينة الأقصر بدأت فى استعادة مكانتها السياحية على خريطة السياحة العالمية، فكل المؤشرات تعكس ارتفاع حجم الحجوزات السياحية خلال الموسم الشتوى، حيث أعلنت وزارة السياحة، ارتفاع مؤشر الحركة السياحية بمدينة الأقصر وأن أعداد السائحين الذين يقومون بزيارة المناطق الأثرية بالأقصر فى تنامٍ ملحوظ، وذلك تزامنًا مع دخول الموسم الشتوى.

وأكدت الوزارة أن الجهود متواصلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة وخاصة فيما يتعلق بالسياحة الثقافية، معلنة أن هناك وفدًا من ممثلى غرفة الشركات السياحية بالأقصر يقوم بزيارة إلى للندن الشهر المقبل، دعمًا وترويجًا لمنتج السياحة الثقافية.

وأعلن يحيى راشد، وزير السياحة، عن استئناف شركة توماس كوك العالمية، رحلاتها من أوروبا للمدن السياحية المصرية نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بتسيير 34 رحلة لشرم الشيخ والغردقة والأقصر أسبوعيا، لافتا إلى أن الشركة تعتزم زيادة رحلاتها لـ80 رحلة أسبوع.

وقال محمد عثمان عضو لجنة تسويق الأقصر، إن استئناف الرحلات بين الأقصر ولندن سيسهم فى دفع الحركة السياحية الوافدة إلى جنوب الصعيد، مشيرا إلى أن هناك إقبالًا من السياح البريطانيين على حجز تذاكر مصر للطيران لزيارة مدينة السحر والجمال الأقصر.

وأعلن عثمان عن قيام أحدى شركات الطيران الخاص بتسيير أولى رحلات الطيران «شارتر» من مومباى إلى الأقصر نوفمبر المقبل، متوقعا أن يكون هناك إقبال من السياح الهنود لزيارة المدن الثقافية، نظرا لاهتمامهم بهذا المنتج السياحى الهام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك