عبدالله السناوي: الحكم التاريخي على «مؤتمر الشباب» يتوقف على الإفراج عن المحبوسين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالله السناوي: الحكم التاريخي على «مؤتمر الشباب» يتوقف على الإفراج عن المحبوسين

عمرو محمد
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 12:29 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 12:30 ص

قال الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، إن التعهد الجديد للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يخص النظر المحبوسين من الشباب خلال 15 يومًا بمثابة «الشيء الإيجابي الذي حركته فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب».

وأضاف «السناوي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الخميس، أن نظر المؤتمر في كافة مشاكل الدولة هو أمر يصب في مصلحتها ويفتح المجال للأمل، مؤكدًا أن: «الحكم التاريخي للمؤتمر سيتوقف على ما سوف يجري خلال شهر نوفمبر الجاري فيما يخص مسألة الإفراج عن الشباب المحبوسين».


وتابع حديثه قائلًا: «ننتظر الإجراء العملي في الإفراج عن العدد الأكبر من الشباب المحبوسين والذين وصفهم الرئيس بأنهم أولاده خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري، عندها سنتأكد من نجاح المؤتمر بشكل فعلي، وأيضًا ننتظر صدور قانوني التظاهر، والإعلام».
وأوضح أن المؤتمر كان أحد الوسائل الممكنة لحل الأزمات الحالية لمصر، مضيفًا أنه إذا تم فتح المجال العام أمام الجميع سينعكس ذلك على تثبيت الدولة، وإمكانية مواجهتها للمخاطر.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، مساء الخميس، عن تشكيل لجنة وطنية لمراجعة ملفات الشباب المحبوسين، مؤكدًا أن اللجنة ستقدم تقريرها خلال أسبوعين؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة لكل حالة من حالات المحبوسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك