«السيول» تغلق الطرق بالبحر الأحمر.. والجيش يستجيب لاستغاثات الأهالي - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيول» تغلق الطرق بالبحر الأحمر.. والجيش يستجيب لاستغاثات الأهالي

سيول بالبحر الأحمر
سيول بالبحر الأحمر
كمال الحزيرى
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 4:28 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 4:28 م
تعرضت محافظة البحر الأحمر «خلال اليومين الماضيين»، إلى أمطار غزيرة، ما اضطر مسئولى المحافظه إلى إغلاق الطرق الرئيسية حفاظا على أرواح المواطنين.

حيث تقرر فى وقت سابق إغلاق طرق «مرسى علم/ إدفو» والكيلو 67 شمال مدينة مرسى علم، وطريق «سفاحا / قنا»، وطريق رأس غارب الغردقة.

كانت محافظة البحر الأحمر أعلنت حالة الطوارئ، بعد تحذيرات الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط أمطار وسيول على المحافظة خلال 48 ساعة.

من ناحيتها كثفت إدارة المرور من تواجدها على الطرق، وطالبت السائقين على طريق «مرسى علم- الشلاتين الساحلي» بالالتزام بالتعليمات المرورية، مع رفع حالة الطوارئ إلى درجة الاستعداد القصوى، تحسبًا لاستمرار تحول الأمطار الغزيرة إلى سيول في بعض المناطق.

فيما تشهد مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، منذ أمس الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، سيولا شديدة جرفت عددا من السيارات، ناشد عدد من الأهالى القوات المسلحة بالتدخل لحمايتهم وحماية المنشآت والتي أصبحت مهددة بالإنهيار.

وفى السياق دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»، هشتاج «إنقذوا أهالي رأس غارب»، مطالبين القوات المسلحة بالتدخل حيث الوضع يزداد سوءا.

حيث استجابت القوات المسلحة للاستغاثات التى أطلقها أهالى مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، فجر الجمعة، حيث بدأت فى الدفع بعدد من السيارات لشفط مياه السيول التى اقتحمت منازل الأهالي.

بينما شكل عدد من شباب المدينة فرقًا لإنقاذ الأطفال العالقين بعدد من الشوارع بعد أن جرفتهم السيول.

ومن جانبها، انتهت شركه مياه البحر الأحمر من سحب تراكمات المياه بحى شمال، حيث تم إزاله مياه الأمطار تماما من طريق النصر وطريق الحجاز ومنطقة الأتوبيس وطريق عربيه ومنطقه مستشفى الغردقه العام وشارع السلام والكهف.

وأكد المهندس يحيى صديق رئيس شركه مياه البحر الأحمر أن أعمال سحب تراكمات المياه بحميع المناطق استمرت من صباح أمس الخميس وحتى فجر الجمعه، مشيرا إلى إعلان الشركه لحاله الطوارئ والاستعانه بجميع فرق التشغيل والصيانة وجميع السيارات الخاصه بالشركه التى تعمل طوال 24 ساعه بجانب الخط الساخن 125 الخاص بتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين ويجرى العمل حاليا بشارع الشيراتون ومنطقه الهضبة والممشى السياحى مع التأكيد على استمرار إعلان حاله الطوارئ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك