فيديو.. سفير مصر في برلين: عودة رحلات الطيران الألمانية إلى شرم الشيخ.. الاثنين المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير مصر في برلين: عودة رحلات الطيران الألمانية إلى شرم الشيخ.. الاثنين المقبل

عمرو محمد
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 6:02 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 6:02 ص

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى ألمانيا، إن ألمانيا لم تتخذ أية إجراءات سلبية بشأن عودة السياحة الألمانية إلى مصر، أو فرض حظر على سفر السياح الألمان، كما قامت بعض الدول الأخرى.

وأضاف «عبد العاطي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة 360»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الخميس، أن يوم الاثنين المقبل سيشهد تسيير أول رحلة طيران ألمانية متجهة إلى مدينة شرم الشيخ منذ حادث سقوط الطائرة الروسية، لافتًا إلى دور الاتصالات المكثفة والتواصل المستمر بين الجانبين المصري والألماني في إعادة السياحة الألمانية لمصر مرة أخرى.

وأوضح أن الجانب الألماني كان يتحفظ على إجراءات التأمين في مطار شرم الشيخ، مشيرًا إلى تركز حركة السياحة الألمانية في منطقتي مرسى علم والغردقة بمحافظة البحر الأحمر قبل حادث سقوط الطائرة الروسية.

ولفت إلى تسيير أول رحلة طيران ألمانية إلى مصر منذ ثلاثة أسابيع من مطار فرانكفورت، مؤكدًا أنه سيتم تسيير رحلتين طيران أسبوعيًا من ألمانيا إلى مطار شرم الشيخ.

وتابع: «الخطوات الجديدة جاءت بعد التواصل مع المسؤولين الألمان وخاصة وزيرة الدولة للسياحة، ووزير الدولة للطيران المدني؛ لإبلاغهم بإجراءات التأمين، والتقدم اللافت فيما يتعلق بأمن المطارات والسياحة بعد التعاقد مع إحدى شركات التأمين المصرية الخاصة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك