«الري»: غرفة عمليات مركزية للتعامل مع السيول بالمحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: غرفة عمليات مركزية للتعامل مع السيول بالمحافظات

وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 12:11 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 12:11 م

شكلت وزارة الموارد المائية والري غرفة عمليات مركزية إلكترونية تضم كل جهات الدولة المعنية، للتعامل الفوري والعاجل مع السيول والأمطار، للتنسيق بين الجهات من خلال الدفع بكل الموارد المتاحة (بشرية - مادية - معدات).

وأوضحت الوزارة، وفقا لبيان الجمعة، أن بعض محافظات الجمهورية شهدت الليلة الماضية وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط للأمطار الخفيفة والمتوسطة، خاصة محافظات ( جنوب سيناء - البحر الأحمر- مطروح)، وتعاملت الجهات المعنية من وزارة الموارد المائية والري وغرف إدارة الأزمات بالمحافظات مع الموقف، حيث أسفر التنسيق مع الجهات المعنية بغرفة العمليات عن حزمة من المحاور والآليات أهمها التأكد من جاهزية مخرات السيول و متابعة كل الإجراءات لمواجهة الأمطار، والتي لم تسفر حتى الآن عن أي خسائر في المنشآت أو الأرواح.

وفي محافظة السويس، شهدت صباح اليوم هطول للأمطار المتوسطة في داخل المدينة وأمطار شديدة ببعض المناطق الأخرى، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن بعض محطات رفع المياه، في الوقت الذي قامت فيه الجهات المعنية بإعادة الكهرباء سريعا إلى المحطات، كما شهدت مدينتي الغردقة ومرسى علم هطول أمطار غزيرة في الوقت الذي تم فيه إغلاق كافة الطرق المعرضة للسيول بالبحر الأحمر احترازيا.

وشهدت محافظة قنا، صباح اليوم سقوط للأمطار الغزيرة، وتم اتخاذ الاحتياطات من قبل الإدارة المركزية للري بقنا تحسبا لحدوث سيول، حيث تم تخفيض منسوب ترعة الكلايبة وإيقاف المحطات، كما تم المرور على مخرات السيول للاطمئنان على استعدادها التام لاستقبال الأمطار، بالإضافة إلى إغلاق طريق سفاجا - قنا.

أما عن مدينة شرم الشيخ، فقد شهدت سقوط للأمطار الغزيرة صباحا، ومن المتوقع حدوث سيل بمنطقة خليج العقبة وتم إغلاق طريق شرم الشيخ – الطور ، وطريق شرم الشيخ – دهب، وجاري اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار.

كما شهدت أودية زغرة و فيران هطول سيول متوسطة، كما سقطت أمطار خفيفة على بعض قرى محافظتي المنيا والأقصر، إلا أن حالة الطقس جيدة ومستقرة بمحافظات الوجه البحري والقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك