الصحة: ارتفاع حصيلة السيول بالمحافظات لـ12 قتيلا و43 مصابا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: ارتفاع حصيلة السيول بالمحافظات لـ12 قتيلا و43 مصابا

ارشيفية
ارشيفية
كتبت - أسماء سرور
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 2:31 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 2:31 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 12 شخصا وإصابة 43 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول في عدة محافظات.

شهدت مدينه رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، وفاة 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

وفي مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، لقي شخصان مصرعهما صعقا بالكهرباء نتيجه البرق، حيث تم نقلهما إلى مشرحه فايد المركزي.

وفي طريق «القاهرة - سوهاج» الصحراوي الشرقي، الكيلو 110، إتجاه قنا، أدت السيول الغزيرة إلى قطع الطريق وانجراف أتوبيسين وعدة سيارات، مما تسبب في وفاة 6 أشخاص وإصابة 24 آخرين، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج العام، وقنا العام، وإخميم المركزى.

من ناحية أخرى، أرسل قطاع الشؤون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة منشورا إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الواجب اتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق.

تضمن المنشور، الإجراءات الخاصة بالأماكن التي تصاب بالسيول وأن يراعى فيها سرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.

كما تضمن الإجراءات العلاجية والوقائية الخاصة بالمعسكرات التى فى حال حدوث سيول يتم إعدادها لإستقبال الأهالى المتضررة منازلهم من السيول، وفيما يتعلق بالإجراءات العلاجية فقد شدد المنشور على مراعاة إنشاء مركز طبى داخل المعسكر به طبيب ممارس وممرض (حسب الحاجة) ومزود بالمستلزمات الطبية والأدوية المناسبة للأمراض المنتشرة فى المنطقة المذكورة ، مع تسجيل جميع الحالات التى يتم معالجتها والعلاج المنصرف مع تشخيص هذه الحالات.

كما تم تخصيص سيارة إسعاف مجهزة لكل مركز طبي لسرعة تحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مناسب، والمستشفى يجب أن يكون بها 25% من الأسرة خالية لاستيعاب أى من الحالات الطارئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك